الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهند.. عدد ضحايا انقلاب قارب سياحي يرتفع إلى 22 قتيلا

  • مشاركة :
post-title
غرق 22 شخصا جراء غرق قارب فى الهند

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الاثنين، أن فرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن ناجين من حادث انقلاب قارب سياحي كان مكتظا في ممر مائي جنوب البلاد، مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات بين من كانوا على متنه إلى 22 حالة.

وانقلب القارب مساء أمس الأحد عند مصبٍ لنهر قرب مدينة تانور بولاية كيرالا، وقالت الشرطة الهندية إنها تبحث عن مالك القارب الذي فر بعد الحادث.

وذكرت الشرطة أن العدد المحدد لمن كانوا على متن القارب لم يتأكد بعد، غيّر أن مسؤول في شرطة تانور، قال إن التقديرات الأولية تشير إلى أن القارب كان على متنه نحو 40 شخصًا يعتقد أن أغلبهم من السائحين المحليين ومعهم عدد من الأطفال.

وقالت حكومة ولاية كيرالا والشرطة إن تحقيقات بدأت في ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق، قال "في. عبد الرحيم"، وزير تطوير مصائد الأسماك والموانئ، في كيرالا للصحفيين، إن عدد الغرقى مُرشح للزيادة، إذ إن القارب عالق في الطين فيما تجري محاولات لانتشاله لإنقاذ المحاصرين داخله، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

وقال مُتحدث باسم هيئة إدارة الكوارث في كيرالا لـ"رويترز"، إن الحادث وقع بمنطقة مالابورام في الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي، وإن فريقًا من القوة الوطنية للاستجابة للكوارث موجود في الموقع.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في تغريدة على تويتر: "يؤلمني فقد الأرواح نتيجة حادث القارب في مالابورام بولاية كيرالا".