الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أيام الدراسة" تقرب مورينيو من تدريب باريس سان جيرمان

  • مشاركة :
post-title
جوزيه مورينيو

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يضع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، على رأس قائمة المرشحين لتدريب الفريق في الموسم المقبل، خلفًا للمدرب كريستوف جالتييه.

وبحسب شبكة "RMC" الفرنسية، بدأ باريس سان جيرمان منذ عدة أسابيع البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق في الموسم المقبل، وتم طرح عدة أسماء، والتواصل مع بعضهم رسميًا.

وأضافت أن لويس كامبوس، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، يرى أن "مورينيو" هو الأنسب لخلافة جالتييه، وإذا كان لديه الكلمة الأخيرة في هذا الملف سيكون مورينيو هو مدرب نادي العاصمة الجديد.

وأشارت إلى أن كامبوس ومورينيو يعرفان بعضهما منذ أيام الدراسة الجامعية في البرتغال.

ونوهت بأن الأيام الماضية شهدت إحراز تقدم في المفاوضات بين كامبوس وخورخي مينديز وكيل المدرب البرتغالي، من أجل تولي قيادة الفريق.

ولفتت إلى أن مورينيو يحب حياته في روما، ورفض عرضًا من تشيلسي قبل بضعة أسابيع، لكن رغم ذلك يريد خوض تجربة جديدة تحقق طموحاته، لذلك حدد مسارين فقط لخطوته المقبلة، وهي تدريب باريس سان جيرمان أو ريال مدريد.

وأوضحت، أنه عادة ما يختار ملاك النادي القطريين مدرب الفريق الجديد بأنفسهم، إذ حدث ذلك مع أوناي إيمري وتوماس توخيل والآن يحلمون بالتعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، لكن يبدو الأمر معقدًا.

وختمت بأن علاقة كامبوس بمالك النادي ناصر الخليفي أصبحت مميزة للغاية، وقد يساعد هذا الأمر على جلب مورينيو، وفي حال الاتفاق على اسمه سيتعين على إدارة العملاق الباريسي التفاوض مع نادي روما لإنهاء عقد المدرب البرتغالي، الذي يمتد حتى صيف 2024.