الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير التحليل بمعهد هدسون الأمريكي: الجمهوريون يحرزون تقدما أقل من المتوقع

  • مشاركة :
post-title
مدير التحلي السياسي بمعهد هدسون مع الإعلامي رعد عبدالحميد

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الدكتور ريتشارد وايتز، مدير التحليل السياسي بمعهد هدسون الأمريكي، إن حظوظ الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس تتصاعد، ويسيرون بشكل جيد.

وأضاف "وايتز"، في مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي رعد عبدالحميد، عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن هناك بعض الأشخاص اعتقدوا بأن الديمقراطيين سيخسرون هذه الانتخابات، مشيرًا إلى أن التقدم الذي أحرزه الجمهوريون موجود لكنه أقل من التوقعات.

وتوقع مدير التحليل السياسي بمعهد هدسون الأمريكي، أن تدفع نتيجة الانتخابات الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى العمل معًا، كما توقع أن يترشح دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه سيواجه بعض التحديات داخل الحزب الجمهوري.

وتجدر الإشارة إلى أن الناخبين الأمريكيين أدلوا بأصواتهم، أمس الثلاثاء، في انتخابات التجديد النصفي، لاختيار كامل أعضاء مجلس النواب، المكون من 435 مقعدًا، وثلث مقاعد مجلس الشيوخ المكون من 100 مقعد، و36 حاكم ولاية من الولايات الأمريكية الخمسين.

ويُعد الجمهوريون الأوفر حظًا إلى حد بعيد للفوز بالمقاعد الخمسة التي يحتاجونها للسيطرة على مجلس النواب، لكن السيطرة على مجلس الشيوخ ربما تحسمها سباقات محتدمة في بنسلفانيا ونيفادا وجورجيا وأريزونا.

يذكر أن الأغلبية الحالية قبل انتخابات التجديد النصفي لـ"الديمقراطيين" بـ220 مقعدًا مقابل 212، وفي مجلس الشيوخ يوجد 50 عضوًا لكل من الحزبين.