الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رومانيا: مقاتلة روسية تعترض طائرة بولندية لمراقبة الحدود

  • مشاركة :
post-title
طائرة طراز سو-35

القاهرة الإخبارية - وكالات

اعترضت مقاتلة روسية من طراز "سو- 35"، طائرة بولندية من طراز L410 Turbolet "ثنائية المحرك"، يوم السبت، في الأجواء الدولية فوق البحر الأسود، وفقًا لما أعلنته وزارة الدفاع الرومانية. 

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن "الدفاع الرومانية" قولها إن "المقاتلة الروسية اعترضت الطائرة التابعة لشرطة الحدود البولندية، والتي قامت مع شرطة الحدود الرومانية بدوريات فوق البحر الأسود في الأجواء الدولية، على بعد نحو 60 كيلومترًا شرق المجال الجوي الروماني". 

وقالت وزارة الدفاع الرومانية، إن مناورات المقاتلة الروسية "تسببت في زيادة مستوى الاضطرابات وأدت إلى صعوبات خطيرة في السيطرة على الطائرات البولندية"، مشيرة إلى أن الطاقم البولندي تمكن من استعادة السيطرة على الطائرة بعد أن فقد الارتفاع في البداية، وهبط بأمان في مطار ميخائيل كوجالنيسينو دون إصابات بين أفراده. 

وأوضحت الوزارة أن السلطات الرومانية تتواصل مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل والسلطات البولندية لتوضيح ملابسات الحادث، مؤكدة أن ما وصفته بـ"السلوك العدواني"، لطائرة عسكرية روسية ضد طائرة غير مسلحة، أمر غير مقبول على الإطلاق.

وأشارت السلطات الرومانية إلى أن الطائرة كانت تنفذ مهام الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل لرصد مخاطر الهجرة في حوض البحر الأسود.