الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا.. 6 إصابات في حريق بمصنع كيماويات بولاية تكساس

  • مشاركة :
post-title
حريق بمصنع كيماويات شركة شل

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

أدى حريق هائل في مصنع تابع لشركة شل للكيماويات، في إحدى ضواحي مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، إلى إصابة 6 أشخاص، بينما تصاعدت أدخنة هائلة غطت المنطقة المحيطة بموقع الحادث.

وأفادت شركة "شل" لقناة "إي بي سي 13" بأن الحريق اندلع في نحو الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي، مؤكدة أنه لا يشكل أي تهديد للمجتمع المحلي.

وقال خمسة أشخاص على دراية بعمليات المصنع إن ستة أشخاص أصيبوا بعد اندلاع حريق في مصنع دير بارك، التابع لشركة شل في تكساس.

وكتب إد جونزاليس، عمدة مقاطعة هاريس، على "تويتر" بعد ظهر يوم الجمعة، أنه تلقى "تقارير أولية عن نوع من الانفجار في مصنع كيماويات".

يعمل المستجيبون الأوائل، بالإضافة إلى طواقم الإطفاء من المنشأة والمصانع القريبة في مقاطعة هاريس، للسيطرة على الحريق، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس".

وأظهرت لقطات إخبارية حيّة للحريق ألسنة اللهب في المصنع تتضاءل بمرور الوقت.

وقال أدريان جراسيا، المفوض في مقاطعة هاريس: "تم حساب جميع الموظفين في المنشأة، نحث الناس على تجنب المنطقة لإفساح المجال للاستجابة لحالات الطوارئ، لا يوجد مأوى ساري المفعول حاليًا".

وأضاف: "تعمل لوحة معلومات برنامج مراقبة الهواء المجتمعي (CAMP)، ونتوقع أن تبدأ بيانات جودة الهواء في الظهور قريبًا".

اندلع الحريق داخل الأوليفينات الكيماوية، ولم يُعرف بعد على وجه التحديد المواد الكيميائية التي اشتعلت داخل المنشأة، أو لماذا.

تعتبر الأوليفينات مادة كيماوية شديدة الاشتعال، ويمكن أن تسبب آثارًا صحية مثل السرطان والعيوب الوراثية، وفقًا لمسؤولي الصحة الفيدراليين.