الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شوارع لندن تتزين بأعلام الاتحاد استعدادا لتتويج الملك تشارلز الثالث

  • مشاركة :
post-title
لندن تتزين بأعلام الاتحاد استعدادا لتتويج الملك تشارلز الثالث

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

انتشرت الشرطة البريطانية بكثافة، اليوم الجمعة، وتزين شوارع العاصمة لندن بأعلام الاتحاد، استعدادًا لتتويج الملك تشارلز الثالث غدًا السبت.

وتشهد المملكة المتحدة، غدًا السبت، مراسم التتويج الخاصة بالملك تشارلز الثالث، والتي سيحضرها نحو 2200 ضيف، بينهم 203 من زعماء وكبار القادة حول العالم، فضلا عن 400 شاب ممثلين لمنظمات خيرية بالبلاد.

ومن المتوقع أن يشهد الحدث حشودًا كبيرة تصطف في شوارع المدينة. وسيكون التتويج، الذي يعود لألف عام ماضية، أكبر حدث احتفالي منذ مراسم تتويج الملكة إليزابيث والدة الملك تشارلز في 1953، بعرض مهيب وموكب عسكري ضخم.

وفي جميع أنحاء العاصمة وأجزاء كثيرة من بريطانيا، تم تزيين المتاجر والأماكن العامة بعلم الاتحاد، كما يتم التخطيط لإقامة حفلات في الشوارع.

وشهدت شوارع لندن إضاءات ليلية للشوارع والميادين حيث كان أفراد القوات المسلحة البريطانية يتدربون على المواكب التي ستأخذ الملك تشارلز والملكة كاميلا بين قصر باكنجهام ودير وستمنستر للتتويج في 6 مايو. ويشارك نحو سبعة آلاف جندي في الموكب الذي سيسير بين باكينجهام وويستمنستر.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 6000 رجل وامرأة في موكب السبت، وفق هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". ويرتدي أفراد الجيش الزي الرسمي الكامل، ويتدربون على الأقدام، وعلى ظهور الخيل، كيف سيرافقون الملك في الطريق من وإلى الحفل.

نشر أكثر من 11,500 عنصر من قوات الأمن

والسبت، سيتم نشر أكثر من 11,500 عنصر من قوات الأمن كما أعلنت شرطة لندن. وقال أدي إديليكان المسؤول في سكوتلانديارد إنّ "هذه ستكون أكبر تعبئة لعناصر الشرطة في يوم واحد منذ عقود".

وعلى مدى أسبوع، سيتم نشر 29 ألف عنصر أمن. وفي وسط لندن، ستستخدم الشرطة تقنية التعرف على الوجوه. وسيتم نشر القناصة على الأسطح.

بالإضافة إلى خطر الإرهاب، تراقب الشرطة عن كثب نشطاء المناخ الذين حضر كثير منهم في الأيام الأخيرة إلى لندن كما تراقب مناهضي النظام الملكي.

وحذرت شرطة لندن بالقول إن "تسامحنا مع الاضطرابات أو التظاهرات أو أي أمور أخرى سيكون ضعيفًا" مضيفة "سنتعامل بحزم مع أي شخص ينوي الإخلال بهذا الاحتفال".

وأعلن قصر باكنجهام أن المراسم سيتخللها استخدام "تيجان وصولجانات" تعود إلى قرون مضت، فضلا عن ملابس لملوك سابقين تعود إلى القرن الـ"19"، ولفت إلى أن عدد من سيتواجدون بالمراسم أكثر من 2200 ضيف سيشهدون مراسم تتويج الملك تشارلز.

وأشار القصر إلى أنه سيحضر ممثلون عن 203 دول، من رؤساء دول ووزراء خارجية ورجال دين وفائزين بجوائز نوبل في كنيسة "وستمنستر آبى" بلندن، حيث سيتم تتويج تشارلز"74" عامًا، كما سيمثل المنظمات الخيرية نحو 400 شاب سيتواجدون بكنيسة القديسة "مارجريت" المجاورة.

تفاصيل مراسم التتويج

ونشر قصر باكنجهام المزيد من التفاصيل عن مراسم تتويج الملك، والتي ستكون حافلة بمظاهر الفخامة التي تعكس تقاليد أسرة يعود تاريخ حكمها إلى نحو ألف عام.

وقال القصر إن عديدًا من الأشياء التي سيتم استخدامها في الحفل، مثل التيجان والصولجانات، يعود تاريخها إلى قرون، مشيرًا إلى أن "تشارلز الثالث" سيرتدى أيضًا بعض الملابس التي ظهرت في مراسم التتويج منذ عام 1821.

ويستمر الحفل الديني في كنيسة "وستمنستر آبى" بلندن ساعتين، وعند عودتهما إلى باكنجهام، سيوجه الملك تشارلز الثالث تحية للجمهور من على الشرفة. وسيُنظّم عرض جوي لست دقائق في أجواء لندن.

بالإضافة إلى حفل التتويج، تستعدّ بريطانيا لثلاثة أيام من الاحتفالات. فقد دُعي الشعب للمشاركة، الأحد، في "غداء كبير" في إطار الحفلات التي تشهدها الأحياء، حيث ستكون "تورتة التتويج" على القائمة، والتي كشف القصر النقاب عن وصفتها في منتصف أبريل.

ومساء الأحد، ستقام حفلة موسيقية في قلعة وندسور في غرب لندن، سيحضرها 10 آلاف بريطاني تمّ اختيارهم عشوائيًا.

وأخيرًا، ستدعو العائلة المالكة البريطانيين للقيام بأعمال تطوعية الاثنين في الثامن من مايو، الذي سيكون يوم عطلة.