الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: ميليشيا الدعم السريع فقدت كل مقراتها في أم درمان

  • مشاركة :
post-title
السودان _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال عثمان الجندي، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أم درمان، إنّ تحليق طائرات الجيش السوداني في سماء المدينة لم ينقطع منذ صباح اليوم، لافتًا إلى أن الطائرات تحلق في المنطقة الجنوبية الشرقية لأم درمان، وهي المنطقة القريبة من القصر الرئاسي والقيادة العامة.

وأضاف "الجندي" في رسالته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن عددًا من الأحياء بمدينة أم درمان تشهد استقرارًا تامًا منذ الأمس، لم تشهد أم درمان أي معارك على الأصعدة كافة، ولكن أم درمان شهدت تطورًا بالأمس، حيث احتلت ميليشيا الدعم السريع مستشفى خاص بعمليات الإنجاب والولادة، وقوبل هذا الأمر باستنكار كبير من المجتمع السوداني.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن ميليشيا الدعم السريع أصبحت تفتقد إلى كل المعسكرات والمقرات في أم درمان، لذلك فإنها تلجأ إلى المستشفيات وتتخذها مقرات عسكرية، كما استولت على مبلغ قدره 20 مليون جنيه سوداني، ورغم الاستنكار، فإن الميليشيا موجودة داخل المستشفى بأم درمان.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش النظامي وميليشيا الدعم السريع المتمردة، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب السوداني.