الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء المجر لـ"ترامب": اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ورئيس وزارء المجر فيكتور أوربان

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

دعا فيكتور أوروبان، رئيس وزراء المجر، الخميس، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى العودة إلى البيت الأبيض، وذلك خلال خطاب ألقاه بمؤتمر العمل السياسي للمحافظين في بودابست.

قال "أوروبان"، موجهًا حديثه إلى ترامب: "ارجع يا سيادة الرئيس، اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى واجلب لنا السلام"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

كان أوروبان مؤيدًا قويًا لترامب خلال فترة رئاسته، إذ زار الزعيم المجري ترامب في البيت الأبيض في عام 2019، وقضى بعض الوقت معه بملعب الجولف في بيدمينستر، بولاية نيو جيرسي، في أغسطس 2022.

ومؤخرًا، شجع "أوروبان" ترامب، في تغريدة على صفحته الرسمية، على "الاستمرار في القتال".

بالإضافة إلى ذلك، لطالما كان أوروبان حليفًا قويًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ يعتبره الكثيرون الزعيم الأكثر تأييدًا للكرملين في دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وأظهر ولاءه لبوتين من خلال محاولة إحباط عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، بينما كان يحاول أيضًا تقويض الدعم العسكري لحلف شمال الأطلسي "الناتو" لكييف.

خلال تصريحاته في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين، كرر "أوروبان" إعجابه بترامب، قائلًا: "إذا كان الرئيس ترامب رئيسًا الآن، فلن تكون هناك حرب تؤثر على أوكرانيا وأوروبا اليوم".

كما أعلن "أوروبان" آراءه حول موضوعات مثل الهجرة، ووصف بلاده بأنها "ملاذ للمحافظة"، وشجب الليبرالية بأنها "فيروس".

وقال أوروبان، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس": "المجر هي في الواقع حاضنة تُجرى فيها تجارب على مستقبل السياسات المحافظة، المجر هي المكان الذي لم نتحدث فيه فقط عن هزيمة التقدميين والليبراليين".