الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبير استراتيجي أمريكي: فرص الديمقراطيين كبيرة للفوز بانتخابات الكونجرس

  • مشاركة :
post-title
الخبير الاستراتيجي بالحزب الديمقراطي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال كيرج كاتز، الخبير الاستراتيجي الأمريكي بالحزب الديمقراطي، إن فرص الديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس كبيرة، فهم متقدمون رغم المخاوف التي تُسيطر عليهم، وحتى الآن وصلت نسبة الأصوات لصالحهم إلى 49 في المئة.

وأضاف الخبير الاستراتيجي، في مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي تامر حنفي بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن بعض استطلاعات الرأي ذكرت أن نسب تأييد الحزب الديمقراطي، شهدت تحسنًا ملحوظًا بين الناخبين المستقلين.

وأوضح الخبير الاستراتيجي الأمريكي أن ظهور الرئيس السابق دونالد ترامب مرة أخرى، ساعد الديمقراطيين في الانتخابات، حيث إنهم خرجوا للإدلاء بأصواتهم لأنهم قلقون من انتخاب الجمهوريين، خصوصًا بعدما فعله "ترامب" في الأشهر السبعة الأخيرة من حكمه ودعمه لبعض المرشحين ذوي الكفاءة البسيطة في الانتخابات، ما أظهر تقصيرهم في أداء واجبهم.

وذكر أن الاهتمام الأول لمعظم الناخبين الاهتمام بـ"الاقتصاد"، وهناك بعض الآراء لديهم مشكلة في التصالح مع المشكلات الاقتصادية، مؤكدًا أن إدارة بايدن والديمقراطيين، يفعلون الكثير للمواطن الأمريكي.

وتشير النتائج الأولية إلى تقدم الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي في انتخابات الكونجرس بـ198 مقعدًا، مقابل 167 مقعدًا للديمقراطيين، وفقًا للنتائج التي أعلنتها وكالة "أسوشيتد برس"، ولم تعلن النتائج النهائية حتى الآن.

وفي انتخابات مجلس الشيوخ، لا يزال التعادل مستمرًا بين الحزب الجمهوري والديمقراطي بواقع 48 مقعدًا لكل منهما، و4 مقاعد متبقية تحسم الأغلبية المسيطرة داخل المجلس خلال الساعات المقبلة.