الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: كل المدن هادئة عدا أجزاء من العاصمة ومدينة الأبيض

  • مشاركة :
post-title
شعار القوات المسلحة السودانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الجيش السوداني موقف العمليات بجميع أنحاء السودان، وكل المدن والمناطق العسكرية، التي وصفها بالمستقرة والهادئة عدا أجزاء من منطقة العاصمة ومدينة الأبيض بولاية شمال كردفان.

وأوضح الجيش السوداني، في بيان له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المتمردين يواصلون خرق الهدنة المعلنة منذ صباح اليوم، بالهجوم على منطقة بحري العسكرية، فجر اليوم، وقد تم دحرهم وتكبيدهم خسائر كبيرة.

وقال الجيش السوداني: "حاول العدو منتصف نهار اليوم الهجوم على قيادة منطقة العاصمة المركزية بالخرطوم، وتصدت له قواتنا بنجاح وحاليًا تسيطر عليها قواتنا بالكامل".

ولفت المتحدث باسم الجيش السوداني إلى أن مدينة الأبيض وقيادة الفرقة الخامسة مشاة "الهجانة" تعرضت لهجوم غادر من المتمردين نهار اليوم، وقد تم سحق العدو وتكبيده خسائر كبيرة، جار حصرها ويقوم رجال الهجانة حاليًا بمطاردة فلول العدو خارج المدينة.

وقال الجيش إنه يجري الآن رصد تجمعات للمتمردين في مناطق ببحري وشرق الخرطوم، جار متابعتها بدقة وقواتنا في كامل جاهزيتها للتصدي لأي مغامرة جديدة.

وتابع: "تواصلت أيضًا الممارسات الإرهابية للمتمردين وذلك بنهب البنوك التجارية والمحال، كما استولوا على مستشفى التوليد بأم درمان وطردوا المرضى وحولوه لموقع عسكري، كما عطلوا عمل هيئة الإمدادات الطبية المركزية، ما أدى إلى توقف الإمداد الدوائي بجميع أنحاء البلاد".

واستطر البيان أنه في إطار عمليات التخريب الواسعة للمرافق الخدمية بالبلاد، أجبر المتمردون بعض المهندسين على تعطيل محطات التحكم الرئيسية للكهرباء والمياه، ما أدى إلى انقطاعها عن مناطق واسعة من البلاد.

وجدد الجيش السوداني الدعوة للمتمردين بالكف عن التمادي في التمرد على الدولة، والاستفادة من عفو القائد العام بالتبليغ لأقرب قيادة أو وحدة عسكرية.