الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: واشنطن لم تحدد المستهدفين بالعقوبات في السودان

  • مشاركة :
post-title
دخان متصاعد من جراء اشتباكات السودان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن الإدارة الأمريكية بدأت في الوصول إلى رؤية أكثر وضوحًا عما يحدث في السودان، وهناك نية لدى البيت الأبيض بفرض عقوبات على من وصفهم بأنهم أشخاص يزعزعون استقرار السودان.

وأضاف "جبر" في رسالته لقناة القاهرة الإخبارية من واشنطن، أن الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن لم تحدد هوية هؤلاء الأشخاص.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر أول بيان واضح تجاه الأزمة السودانية، يتحدث فيه عن استعداد الحكومة الأمريكية لدعم الجهود الإنسانية في السودان إذا ما سمحت الأوضاع على الأرض بذلك.

وتابع أن "بايدن" أكد في البيان موقفًا سياسيًا أمريكيًا، قائلًا إن العنف في السودان مأساة وخيانة لمطلب الشعب السوداني بحكومة مدنية والانتقال إلى الديمقراطية، وذلك يدل على أن البيت الأبيض أصبح لديه رؤية أكثر وضوحًا بخصوص الأزمة في السودان والأيام المقبلة ستشهد انخراطًا أكثر للولايات المتحدة.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش النظامي وميليشيا الدعم السريع المُتمردة، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب السوداني.