الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 13 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس ورام الله

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلى خلال مداهمة في نابلس- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب أكثر من عشرة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس ورام الله، اليوم الخميس.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة أربعة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن اثنين من الشهداء الثلاثة تشوهت ملامحهما بالكامل، جراء كثافة إطلاق النار عليهما.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن قوات خاصة إسرائيلية تسللت إلى حارة الياسمينة بالبلدة القديمة وحاصرت منزلا، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط البلدة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال استهدفت المنزل المحاصر بوابل من الرصاص الحي، كما أطلقت باتجاهه عددًا من صواريخ "الإنيرجا"، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن أربعة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط البلدة القديمة من نابلس، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

وحسب رواية جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي" الشين بيت"، فإن اثنين من الشهداء الثلاثة في نابلس، قتلا بالرصاص امرأة بريطانية إسرائيلية وابنتيها في أبريل بالضفة الغربية المحتلة، بمساعدة الشهيد الثالث.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات من وحدة "يمام" و"الشاباك" بمشاركة قوات من جيش الاحتلال هي من قامت بعملية اغتيال الشهداء في نابلس.

وتسللت قوات خاصة إسرائيلية، إلى حارة الياسمينية في البلدة القديمة وحاصرت أحد المنازل وسط اندلاع إطلاق نار وأصوات انفجارات.

وأفادت مصادر محلية، أن تعزيزات لقوات الاحتلال اقتحمت المدينة صباح اليوم من عدة محاور، وسط اشتباكات في المنطقة.

وأصيب، فجر اليوم الخميس، تسعة مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق بالغاز السام، خلال مواجهات اندلعت في بلدتي بيت ريما، والنبي صالح، شمال غرب رام الله.

ونقلت "وفا" عن مراسلها، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بيت ريما في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وأن مواجهات اندلعت في المكان، أسفرت عن إصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي، بالأطراف السفلية من الجسم.

وأشار مراسل "وفا" إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز السام، الذي أطلقه جيش الاحتلال صوب المواطنين ومنازلهم في البلدة.

ولفتت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال أحرقت بشكل متعمد مركبة أحد المواطنين، بعد استهدافها بوابل من قنابل الغاز، كما تعرضت العديد من ممتلكات المواطنين للتخريب والتكسير المتعمد.

وفي السياق ذاته، أصيب ثلاثة مواطنين، فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات في بلدة النبي صالح.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 10 فلسطينيين مواطنين من بيت لحم وجنين والخليل ورام الله وطولكرم.