الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الانتخابات الأمريكية.. الديمقراطيون يفوزون بمناصب حكام الولايات الرئيسية

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات الأمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

احتفظ الديمقراطيون، اليوم الأربعاء، بمناصب حكّام الولايات الرئيسية، متجاوزين التوقعات في انتخابات التجديد النصفي التي تشهد منافسة شديدة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

شغل الديمقراطيون مقعدًا مهمًا في مجلس الشيوخ بولاية نيو هامبشير، إذ هزمت ماجي حسن الجمهوري دون بولدوك، ليحقق الحزب انتصارات كبيرة في انتخابات حكام الولايات بجميع أنحاء البلاد.

وفي ساحة الانتخابات الرئيسية في ولاية بنسلفانيا، فاز المدعي العام الديمقراطي جوش شابيرو على الجمهوري دوج ماستريانو، كما أصبحت الديمقراطية جريتشين ويتمير حاكمة لميشيجان. 

وجلست كاثي هوشول على مقعد حاكم نيويورك، وهزمت ميشيل لوجان جريشام منافسها لتصبح حاكمة لنيو مكسيكو، بينما شغل الجمهوريون مقاعد مجلس الشيوخ في أوهايو وكارولينا الشمالية.

وستحدد نتيجة انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، مستقبل الرئيس جو بايدن، وستكون استفتاءً على أداء إدارته، بينما تسعى البلاد للتعافي من ارتفاع قياسي للتضخم، ومخاوف أخرى بشأن مستقبل البلاد.

ومن المرجح أن تؤدي سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب إلى جولة تحقيقات مع بايدن وعائلته، في حين أنه من شأن سيطرة الحزب الجمهوري على مجلس الشيوخ أن يعيق قدرة بايدن على القيام بتعيينات قضائية.

ويواجه الديمقراطيون رياحًا معاكسة غير مسبوقة، إذ يعاني الحزب الحاكم دائمًا خسائر في أول انتخابات عقب انتخاب الرئيس، لكن الديمقراطيين يأملون في أن يؤدي الغضب من قرار المحكمة العليا بشأن حقوق الإجهاض، إلى دفع ناخبيهم إلى اتجاه غير المعتاد.