الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ترامب" يهاجم "بايدن" بسبب عدم حضور مراسم تتويج الملك تشارلز

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتقد الرئيس الأمريكي، السابق دونالد ترامب، قرار الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، بشأن عدم حضور مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، في السادس من مايو الجاري، خلال جولة له في أسكتلندا وأيرلندا، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

ووصف "ترامب"، الذي يسعى للفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات الأمريكية، التي تجرى العام المقبل، قرار "بايدن" بأنه "ينم عن عدم احترام".

وتمثل السيدة الأولى جيل بايدن، الرئيس الأمريكي خلال الحفل، وقد أشار مسؤولون بريطانيون وأمريكيون إلى أن عدم حضور "بايدن" يتماشى مع التقليد المتّبع بأن أي رئيس أمريكي لم يحضر أي مراسم تتويج ملكية في بريطانيا.

وتعود آخر مراسم تتويج في بريطانيا للعام 1953 حين توّجت إليزابيث الثانية ملكة.

وقال "ترامب" خلال حديثه مع حليفه القديم نايجل فاراج، السياسي الشعبوي البريطاني، في مقابلة أجراها معه في واحد من منتجعي الجولف اللذين يملكهما الملياردير الأمريكي في أسكتلندا: "يجب ألا يحصل ذلك، إنه ينم عن عدم احترام".

وأضاف "ترامب"، أن "بايدن" يجب أن يمثل أمريكا خلال مراسم التتويج، قائلًا: "من المُؤكد أنه يجب أن يكون هنا ليمثل بلدنا، تفاجأت عندما سمعت أنه لن يأتي".

وسيحضر مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث نحو ألفي مدعو بينهم قادة ورؤساء دول وحكومات وملوك من حول العالم.

ومن بين السياسيين الذين سيحضرون المراسم، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين.