الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السودان.. الميليشيا تمارس النهب في عدد من المواقع بالخرطوم

  • مشاركة :
post-title
أعمدة الدخان تتصاعد في سماء الخرطوم _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال محمد إبراهيم، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من الخرطوم، إن ميليشيا الدعم السريع تُمارس عمليات النهب والسرقات في عدد من المواقع بالخرطوم، مُؤكدًا أن هناك أصوات طلقات نارية مُتقطعة في عدد من أحياء العاصمة السودانية، وتحديدًا في وسط المدينة، إذ كانت هناك مُواجهات بين الجيش والميليشيا في محيط القصر الجمهوري.

وأضاف "إبراهيم" في رسالة على الهواء، أن مُواجهات القصر الجمهوري كانت شرسة بشكل كبير، واستطاع الجيش السوداني السيطرة على جزء كبير من القصر، ولا تزال هناك قوة من ميليشيا الدعم السريع تتواجد هناك، ولكن قوات الجيش سيطرت على محيط القصر الجمهوري وعلى كل الاتجاهات المؤدية إليه، بحسب شهود عيان.

وأوضح أنه كانت هناك مُواجهات عنيفة أيضًا في السوق العربي، بين قوات الاحتياطي المركزي التابعة للشرطة السودانية والميليشيا، لافتًا إلى أن هذه المُواجهات أسفرت عن ضحايا في صفوف الأخيرة، إضافة إلى مُطاردة مجموعة كبيرة منها، والتي هربت من المُواجهات وتسللت إلى الأحياء القريبة من القصر الجمهوري.

وأوضح مُراسل "القاهرة الإخبارية"، أن الأوضاع صعبة ومُضطربة بشكل كبير، وحاليًا هناك أصوات مُتقطعة لطلقات نارية، وهدوء في بعض المواقع، بالإضافة إلى انقطاع كبير للتيار الكهربائي في الخرطوم وأم درمان، لافتًا إلى أن التيار لم يعد حتى الآن؛ بسبب هجوم الميليشيا على منطقة جنوب الخرطوم، حيث مكتب الكهرباء التابع له عدد كبير من أحياء جنوب العاصمة، وفي ذات التوقيت كانت هناك قذيفة سقطت في منطقة أم درمان، أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدد من الأحياء الواقعة في وسط المدينة.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش النظامي وميليشيا الدعم السريع المتمردة، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب السوداني.