الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غارات إسرائيلية متلاحقة على غزة وطوارئ بمستشفيات القطاع

  • مشاركة :
post-title
طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على مواقع في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفادت منى عوكل، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من غزة، بأن الفصائل الفلسطينية أعلنت عن تفعيل المضادات الأرضية ضد الغارات التي يشنها حاليا الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، وأنها تطلق النار صوب الطيران الإسرائيلي وتجاه المستوطنات المحاذية لمنطقة قطاع غزة.

وذكرت "عوكل" خلال التغطية، فجر اليوم الأربعاء، أن هناك تحليقًا كثيفًا لطيران الاحتلال في أجواء غزة، مشيرة إلى أن الطائرات استهدفت عددًا من المواقع شمال القطاع، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية يتجاوز مداها الـ15 كيلومترًا بحسب مصادر إسرائيلية.

وتابعت أن طائرات الاستطلاع تحلق فوق منطقة غرب مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وهو ما ينذر بقصف هذا المكان، وهو ما يعنى شن طيران الاحتلال غارات سريعة ومتلاحقة للقطاع.

ومن جهته قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إنها تتابع التطورات الميدانية جراء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف لـ"القاهرة الإخبارية" أنه لم يتم تسجيل وصول أي إصابات حتى الآن إلى المستشفيات جراء القصف الإسرائيلي، مشيرًا إلى رفع الجاهزية في جميع المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ المنتشرة في شوارع القطاع للتعامل مع تداعيات التصعيد.

وتوقع "القدرة" بأن الساعات القادمة قد تشهد وقوع جرحى وشهداء، في ظل أن قطاع غزة هو منطقة تصنف بأنها أكثر كثافة سكانية في العالم، حيث إن كل 6 آلاف نسمة يقطنون في كيلو متر مربع.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، المنظمات الدولية لتوفير المساعدات الطبية للمستشفيات، كما طالب المواطنين إلى إفساح المجال أمام الطواقم الطبية للقيام بعملها حال وجود إصابات في أماكن الاستهداف.

كما دعا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية والالتزام بما يصدر رسميًا عن وزارة الصحة حول المشهد الصحي.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية فجر الأربعاء سلسلة غارات على عدد من المواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحقت دمارًا وخرابًا فيها وبممتلكات الفلسطينيين.