الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع ضحايا اشتباكات السودان لأكثر من 500 وفاة و2000 مصاب

  • مشاركة :
post-title
تمركزات الجيش السوداني في شوارع السودان

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد محمد إبراهيم مراسل "القاهرة الإخبارية"، من الخرطوم، ارتفاع ضحايا الاشتباكات في السودان لأكثر من 500 شخص وإصابة 2000 آخرين، جراء الاشتباكات بمختلف الولايات، وأن هناك تصاعدًا لأعمدة الدخان في العاصمة الخرطوم.

وأضاف "إبراهيم"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة السودانية تقوم بعمليات تمشيط لشوارع وأحياء الخرطوم، وتشهد العاصمة هدوءًا تامًا وسط انتشار رجال الجيش.

وأشار إلى أن الجيش حسم الاشتباكات مع ميليشيات الدعم السريع في بعض المناطق، ونجح في السيطرة على تلك المناطق التي كانت تتمركز فيها قوات المتمردين.

وقال عثمان الجندي، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أم درمان، إن طائرات الجيش تؤمن سماء مدينة أم درمان، وهناك دوريات استطلاع بمختلف ولايات السودان.

وأضاف أن هناك هدوءًا حذرًا يسود مدينة أم درمان، منذ 3 أيام والمراكز التجارية والأسواق تعمل بشكل شبه طبيعي، والجيش السوداني تمكن من تقييد نفوذ ميليشيا الدعم السريع.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الجاري، بين الجيش النظامي وميليشيا الدعم السريع المُتمردة، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب السوداني.