الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب يتوقع ليلة عظيمة للجمهوريين

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

توقع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، "ليلة عظيمة للجمهوريين"، معربا عن تفاؤله بفوز مرشحي حزبه، بانتخابات التجديد النصفى، التي أجريت صباح الثلاثاء. وأكد ترامب، انتخابه لحاكم فلوريدا رون دي سانتس.

وبسؤال الصحفيين لـ ترامب، خارج مركز الاقتراع في بالم بيتش عما إذا كان سينتخب دى سانتس، أجاب الرئيس الجمهورى السابق بـ"نعم"، وأضاف: "أعتقد أننا نتجه لليلة عظيمة جدًا".

وأدلى ترامب بصوته في انتخابات التجديد النصفى بمركز اقتراع ببالم بيتش، التي تبعد بدقائق عن مقر إقامته في مار لاجو، حيث يعتزم مشاهدة نتائج الانتخابات مع عشرات من مساعديه وحلفائه الجمهوريين.

ويترقب ترامب نتائج انتخابات التجديد النصفى، التي يعول كثيرًا عليها في تحديد مستقبله السياسي، حيث يعزز فوز الجمهوريين فرص الرئيس الأمريكي السابق في خوض السباق الرئاسي عام 2024.

وشارك الرئيس الجمهوري بقوة في الحملة الانتخابية للحزب الجمهوري، وسعى جاهدًا إلى استمالة الناخبين للتصويت لصالح مرشحي حزبه، وأكد في أكثر من تجمع انتخابي بعدة ولايات أمريكية، عزمه خوض السباق الرئاسي بعد عامين.

وتجدر الإشارة إلى أن فوز الجمهوريين بأغلبية غرفتي الكونجرس "مجلسي النواب والشيوخ"، من شأنه عرقلة التحقيقات الجارية في اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021، من قبل مثيري الشغب الذين يدعمون رفض ترامب لنتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.