الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الألماني سين دوندي: زمن ميسي ورونالدو انتهى (حوار)

  • مشاركة :
post-title
الألماني سين دوندي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

موسم واحد بقميص نادي ليفربول، كان كافيًا لتحول اللاعب الألماني سين دوندي، إلى مشجع للريدز ومتابعة مبارياته في مختلف المسابقات. انضم دوندي إلى ليفربول عام 1998، لعب بقميصه نحو 5 مباريات فقط، وغادر عام 1999، بعدما واجه سوء حظ مع الفريق، بجانب عدم اقتناع المدير الفني للفريق وقتها بإمكانياته.

بجانب ليفربول، لعب "سين دوندي" لأندية شتوتجارت وكارلسروه وأوستريا فيينا وكيكرز أوفنباخ، كما خاض تجربة في القارة السمراء مع نادي أمازلو الجنوب إفريقي.

سين دوندي يتحدث لموقع قناة "القاهرة الإخبارية" عن تجربته الجديدة بعد اعتزاله كرة القدم، ورأيه في مستوى ليفربول وأداء الدولي المصري محمد صلاح، والعديد من الأمور التي تخص كرة القدم الأوروبية، فإلى نص الحوار:

الألماني سين دوندي

في البداية.. أين أنت الآن بعد اعتزال كرة القدم؟

أعمل حاليا على تدريب بعض الأطفال، بالإضافة إلى التعليق على بعض مباريات الدوري الألماني.

ما تعليقك على تتويج كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية؟

الموسم الماضي كان مذهلًا لـكريم بنزيما، لقد سجّل العديد من الأهداف المهمة لفريق ريال مدريد، وساعده على التتويج بدوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن هناك لاعبين كانوا أفضل منه على المستوى الفردي، لكن بنزيما صنع الفارق مع فريقه.

هل ظُلم محمد صلاح باحتلاله المركز الخامس في ترتيب الكرة الذهبية 2022؟

أعتقد أن محمد صلاح لا يستحق الفوز بالكرة الذهبية هذا العام، لو كان فاز بدوري الأبطال مع ليفربول الموسم الماضي لكان مرشحًا قويًا.. صلاح كان أمامه فرصة كبيرة للفوز بالجائزة في السنوات الماضية.

هل محمد صلاح قادر على الفوز بالكرة الذهبية العام المقبل؟

بالطريقة التي يلعب بها ليفربول حاليا، من الصعب أن يفوز محمد صلاح بالكرة الذهبية.

كيف ترى حظوظ ليفربول في المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم بعد البداية الكارثية؟

بالطبع لا يزال أمامه فرصة للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي من جديد، لكن عليه أن يستعيد مستواه المعهود مجددًا، الأمور لا تسير على ما يرام داخل الريدز في الوقت الحالي.

الألماني سين دوندي

هل تؤيد استمرار يورجن كلوب مع ليفربول أم رحيله؟

بالطبع أؤيد استمراره، لا يزال يورجن كلوب واحدًا من أفضل المدربين في العالم، وأثق في قدرته على استعادة مستوى الفريق الطبيعي، ولكن عليه أن يتعلم مما حدث في الفترة الماضية.

من وجهة نظرك.. من هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي آخر 5 سنوات؟

محمد صلاح وكيفين دي بروين.

هل انتهى زمن ميسي ورونالدو من "وجهة نظرك" أم لا؟

نعم.. الآن ظهر العديد من الوجوه الصاعدة بقوة، مثل: بيلينجهام، لاعب بوروسيا دورتموند، وجمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ، بجانب إيرلينج هالاند.

وسوم :رياضة