الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسم تتويج تشارلز ستشمل دعوة مفتوحة لأداء قسم الولاء

  • مشاركة :
post-title
الملك تشارلز

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مكتب رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، إن مراسم تتويج الملك تشارلز، المقرر لها يوم السبت المقبل، ستشمل دعوة للعامة لأداء قسم الولاء للملك وورثته وورثة العرش، في الوقت الذي نُشر فيه نصوص الطقوس التي ستستخدم في المراسم.

ونقلت "رويترز"، عن بيان صادر عن مكتب رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، أنه تم إدراج دعوة العامة لتقديم الولاء من خلال المشاركة في "جوقة من ملايين الأصوات"، ضمن العناصر المستحدثة إلى جانب المراسم القديمة.

وقال المكتب بهذا الشأن: "كل من يرغب في ذلك، في الدير وأي مكان آخر، يقولون معًا: أقسم على الولاء الحقيقي لجلالتك، ولورثتك وخلفائك وفقًا للقانون. فليساعدني الرب".

وللمرة الأولى أيضًا، سوف تشمل مراسم التتويج استخدام لغات أخرى مرتبطة بالجزر البريطانية، إذ يشمل صلاة بالويلزية وترنيمة بالويلزية والغيلية الاسكتلندية والغيلية الأيرلندية، كما ستتمكن نساء أساقفة من المشاركة.

ومن المقرر أن يُتوَّج تشارلز، الذي صار عاهلًا للمملكة المتحدة و14 بلدا آخر بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022، وذلك في السادس من مايو المقبل في حفل مليئ بالفخامة والعظمة وله مغزى ديني مهيب.

وقال ويلبي عبر تويتر "هذا التتويج يحيي تقاليد عمرها أكثر من ألف عام كما أنه يضم نصوصا جديدة ومنقحة وعناصر أخرى، ومشاركة للشعب من جميع الأعمار والكثير من الأديان والخلفيات- مثلما نتطلع معا بأمل".