الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري ضيفا على الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
لقطة من مباراة الذهاب بين الأهلي المصري والرجاء المغربي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الرجاء المغربي، في العاشرة مساءً، على استاد "مركب محمد الخامس"، ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى فريق الأهلي المصري لتأكيد تأهله إلى دور نصف النهائي؛ من أجل مواصلة مشواره للفوز بالأميرة السمراء، خاصة بعدما تغلب على نظيره الرجاء المغربي بهدفين دون ردٍ، في لقاء الذهاب الذي أُقيم بينهما، الأسبوع الماضي، على استاد القاهرة الدولي.

كما يسعى الأهلي المصري لتعزيز رقمه القياسي في البطولة، كأكثر أندية القارة وصولًا لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد 19 مرة.

بينما يسعى فريق الرجاء المغربي إلى تحقيق "ريمونتادا" تاريخية وتخطي الأهلي المصري؛ من أجل استعادة اللقب الغائب عن الفريق منذ عام 1999.

وشهدت المباراة الماضية، الهزيمة الأولى لفريق الرجاء المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، إذ تأهل من دور المجموعات برصيد 15 نقطة، فاز في 5 مباريات وتعادل في لقاء وحيد.

وخاض الأهلي المصري 4 مواجهات أمام الرجاء المغربي في الدار البيضاء من قبل، تعادل الفريقين في ثلاث مواجهات، وفاز الفريق الأخضر في مواجهة وحيدة.

ويُواجه الفائز من الأهلي المصري والرجاء المغربي، الفائز من مواجهة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يُذكر أن الأهلي المصري هو الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 نقاط.