الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة فنانين من 5 دول.. تفاصيل مهرجانات بعلبك في لبنان صيف 2023

  • مشاركة :
post-title
مهرجانات بعلبك الدولية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية في لبنان، برنامج دورة هذا الصيف التي تقام في يوليو بمشاركة فرق وفنانين من إيطاليا وسوريا وإسبانيا ولبنان وفرنسا.

وتنطلق المهرجانات التي تنتظم سنويًا على مدرجات معبد باخوس شمالي شرقي العاصمة بيروت في الأول من يوليو، بالعرض الإيطالي الراقص (روبرتو بوللي والأصدقاء).

وفي اليوم التالي يلتقي الجمهور مع فرقة الكندي الموسيقية بصحبة الشيخ حامد داود ودراويش دمشق في أمسية تحمل تحية خاصة إلى جوليان جلال الدين فايس (1953-2015) مؤسس الفرقة.

وفي السابع من يوليو يقام حفل موسيقي بعنوان "الجذور في أيدينا.. من إسبانيا ولبنان" بمشاركة الفنان ناتشو أريماني وموسيقيين إسبان ولبنانيين وجوقة الجامعة اليسوعية.

بينما يقام في 14 يوليو حفل المغني اللبناني ملحم زين ابن مدينة بعلبك بينما تحيي حفل الختام في 16 يوليو المغنية الفرنسية إيماني.

وقالت رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دي فريج، في مؤتمر صحفي: "أنشطة فنية جميلة سيشهدها هذا الصيف، دون أن ننسى بالتأكيد المعاناة التي يمر بها بلدنا، فنحن من خلال متابعة رسالتنا نرفض الاستسلام للتشاؤم ونرغب في إلقاء القليل من الضوء في النفق المظلم الذي يحيط بنا.

وأضافت "دي فريج": "إذا كنت وصفت المهرجان العام الماضي بأنه صرخة، فإني أصفه هذا العام بالقوة المتحركة التي يدعمها مجتمع متكامل من الداعمين والفنانين والمتعاونين المصممين على العطاء الواسع لمعركتنا الثقافية".

تعد مهرجانات بعلبك من أقدم مهرجانات لبنان الفنية وأكثرها شهرة، والتي تأسست في 1956 وتديرها لجنة من 12 عضوًا.