الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الصيني يعلن تتبع طائرة عسكرية أمريكية في مضيق تايوان

  • مشاركة :
post-title
طائرة عسكرية صينية فوق مضيق تايوان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الصين، الجمعة، تتبع ومراقبة طائرة عسكرية أمريكية، خلال مرورها فوق مضيق تايوان.

ونقلت "رويترز" عن قيادة المسرح الشرقي للجيش الصيني، أن الطائرات الحربية الصينية تتبعت وراقبت حركة طائرة أمريكية عسكرية من طراز "بي-8 إيه بوسيدون" عندما مرت فوق مضيق تايوان، اليوم الجمعة.

وقال متحدث باسم قيادة المسرح الشرقي: "في الآونة الأخيرة، مارست السفن والطائرات الأمريكية أنشطة استفزازية بشكل متكرر، الأمر الذي يبرهن بشكل كامل على أن الولايات المتحدة تعمل على زعزعة السلام والاستقرار في مضيق تايوان".

وسبق أن أعربت الصين، في شهر فبراير الماضى، عن معارضتها الشديدة لتحليق طائرات عسكرية أمريكية فوق مضيق تايوان.

وقال المتحدث باسم قيادة المنطقة الشرقية في جيش التحرير الشعبي الصيني "شي يي" في شهر فبراير الماضى، إن الصين تعارض بشدة تحليق طائرة دورية أمريكية مضادة للغواصات من طراز (P-8A) فوق مضيق تايوان.

 وأضاف "شي"، أن قوات قيادة المنطقة الشرقية لجيش التحرير الشعبي الصيني واصلت مراقبة الطائرة وحافظت على يقظتها طوال مسار رحلتها، وكانت كل حركة تحت السيطرة.

وفى وقت سابق من شهر أبريل الجارى، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن المُدمرة "ميليوس"، التابعة لبحريتها عبرت مضيق تايوان. ويأتي ذلك، بعد أيام من إنهاء الصين مناورات عسكرية ضخمة حول تايوان، شملت تدريبات على تطويق الجزيرة، وشن هجوم على أهداف بحرية وبرية.

وكانت البحرية الأمريكية قالت في 10 أبريل الجاري، إن مدمرتها المزودة بصواريخ مُوجهة "يو إس إس ميليوس"، أجرت مهمة لتأكيد حقوق وحرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي بالقرب من جزر سبراتلي.