الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول سابق في البنتاجون: أوكرانيا جاهزة لـ "حرب الربيع"

  • مشاركة :
post-title
الجيش الأوكراني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال برنت سادلر، المسؤول السابق في "البنتاجون"، إن أزمة التمويل الغربي لأوكرانيا لا تتعلق بحجم الدعم المادي، ولكن بحجم إنتاج الأسلحة والذخائر من الجانب الغربي، حتى يتسنى لهم مدَّ أوكرانيا بما تحتاجه لمواجهة روسيا.

وأضاف "سادلر"، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الولايات المتحدة تواجه مشكلة في الإنتاج، بسبب الاستخدام الهائل في ميدان المعركة، لافتًا إلى أن الغرب في حال أفضل من روسيا بالنسبة لإنتاج السلاح.

وأوضح المسؤول السابق في "البنتاجون" أن روسيا تعتمد على شركاء قدراتهم أقل من الولايات المتحدة وحلفائها، مشيرًا إلى أن الجنود الروس يشتكون من استخدام ذخائر أقل كفاءة من الجانب الأوكراني.

وأشار إلى أن روسيا تعتمد على المُسيّرات الإيرانية ما يجعل أوكرانيا متفوقة في الميدان بسبب كفاءة الأسلحة والذخائر الغربية والأمريكية عن مثيلاتها الإيرانية والروسية.

ونوّه بأن القرار بإطلاق هجمات مضادة في الربيع من قبل الجانب الأوكراني، يعد قرارًا أوكرانيًا خالصًا، بناءً على المعلومات التي تم تسريبها في الآونة الأخيرة.

وأوضح سادلر أن أوكرانيا تمتلك ما يكفي من الأسلحة والذخائر لإطلاق هجمات مضادة في الربيع، إذ تمتلك الآن أكثر من 250 دبابة، إضافة إلى أن آلاف المركبات المدرعة في طريقها إلى أوكرانيا الآن، بجانب تدرب الجنود الأوكرانيين لعدة شهور على هذه الأسلحة.