الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الروسية أندريفا ذات الـ15 عاما تصعق الكندية فرنانديز ببطولة مدريد للتنس

  • مشاركة :
post-title
الروسية ميرا أندريفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أصبحت الروسية ميرا أندريفا -البالغ عمرها 15 عامًا- ثالث أصغر لاعبة تفوز بمباراة في القرعة الرئيسية لإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات ذات الألف نقطة، عندما صعقت الكندية ليلى فرنانديز، المتأهلة لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2021، بنتيجة 6-3 و6-4، في الدور الأول لبطولة مدريد المفتوحة، الأربعاء.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، أنقذت أندريفا، المصنفة 194 عالميًا، خمس من ست نقاط لكسر الإرسال أمام فرنانديز (المصنفة 49 عالميًا)، وستواجه البرازيلية بياتريس حداد مايا في الدور الثاني، في وقت لاحق اليوم الخميس، بالبطولة المقامة على الملاعب الرملية.

وقالت أندريفا، التي أصبحت أيضًا ثاني لاعبة يبلغ عمرها 15 عاما تتغلب على واحدة بين أول 50 مصنفة عالميًا في بطولة بألف نقطة: "كانت مباراة صعبة حقًا لي، وحاولت فقط تقديم أفضل ما لدي واللعب على كل نقطة.. سعيدة للغاية بأدائي".

وأضافت "أندريفا" أنها احتاجت إلى وقت للتعافي من هزيمتها في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للفتيات في وقت سابق من هذا العام، حيث خسرت المباراة بعد فوزها بالمجموعة الأولى.

وقالت اللاعبة الروسية: "قال لي مدربي بعد خمس سنوات ربما لن تتذكري حتى أنك لعبتي نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أو ضد من.. لقد ساعدني ذلك بعض الشيء، ومع ذلك أتذكر ذلك وهو مؤلم لكنه الآن في الماضي".