الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لليوم الثالث على التوالي.. كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا

  • مشاركة :
post-title
كورونا في كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

سجلت كوريا الجنوبية، أكثر من 10 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا، لليوم الثالث على التوالي، اليوم الخميس، في ظل العودة إلى الحياة الطبيعية التي كانت سائدة قبل الجائحة وتخفيف قيود الفيروس، وفقًا لوكالة "يونهاب". 

وأعلنت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن البلاد أبلغت عن 14,284 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"، بما في ذلك 43 حالة وافدة من الخارج، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 31,129,070.

وانخفضت حالات الإصابة اليومية في كوريا الجنوبية، إلى 5,027 يوم الاثنين، بعد أن بقيت فوق 10 آلاف في الأيام الستة السابقة، حتى يوم الأحد.

وأضافت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن البلاد سجلت 11 حالة وفاة بـ"كوفيد-19"، مما رفع إجمالي حالات الوفاة إلى 34,460. ووصل عدد المرضى في حالات خطيرة إلى 151، انخفاضًًا من 153 مريضًا في اليوم السابق.

وخففت كوريا الجنوبية من معظم قيودها ضد فيروس كورونا في مارس الماضي، بما في ذلك إلزامية ارتداء الكمامة في وسائل النقل العام، كما تخطط الحكومة أن يشهد مايو المقبل، تقليل فترة العزل الإلزامية إلى 5 أيام من 7 حاليًا، كخطوة تالية للعودة إلى الحياة الطبيعية التي كانت سائدة قبل الجائحة.