الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الجوي الروسي يسقط 15 مسيرة أوكرانية في يوم واحد

  • مشاركة :
post-title
جنود أوكرانيون يقصفون القوات الروسية قرب باخموت

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من إسقاط 15 طائرة مسيرة بدون طيار أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان إن "أنظمة الدفاع الجوي قد أسقطت 15 طائرة بدون طيار أوكرانية في مناطق سكنية بمدن نيجدانوفكا بمقاطعة خاركوف، وكوزيموفكا، وتوبول، وليسيتشانسك في جمهورية لوجانسك الشعبية، وفاسيلييفكا، وكيريلوفكا، وتورسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوأوكرانسكويه، وباسان، وليوبيموفكا في مقاطعة زابوروجيه، وكنيز-جريجورييفكا في مقاطعة خيرسون".

وأفاد البيان بأنه تم تدمير ما مجموعه 411 طائرة عسكرية أوكرانية و228 مروحية و3849 طائرة بدون طيار، و415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و8849 دبابة وآلية مصفحة قتالية أخرى، و 1094 نظام سلاح رشاش راجم، و4655 قطعة من مدفعية الميدان والهاونات، و 9762 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة منذ بدء العملية الخاصة.

أفادت ممثلية الجمهورية الروسية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، صباح اليوم الأربعاء، بأن القوات الأوكرانية قامت خلال الـ 24 ساعة الماضية بقصف أراضي جمهورية دونيتسك 26 مرة.

وأشارت إلى أن ستة مدن في جمهورية دونيتسك تعرضت للقصف، وهي: جورلوفكا، ياسينوفاتا، دونيتسك، أليكساندروفكا، فلاديميروفكا، ونيكولسكوي.