الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليويفا يرفض إقامة دوري السوبر الأوروبي مجددًا

  • مشاركة :
post-title
يويفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن ممثلي الاتحاد اجتمعوا مع مسؤولي شركة "ايه سبورتس 22" الألمانية، التي تدعم إقامة دوري السوبر الأوروبي، اليوم، في مدينة نيون السويسرية، وتم رفض الفكرة مجددًا.

كان على رأس الموجودين في اجتماع اليوم، ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي، ومسؤولو المسابقات، وبيرند رايشارت الرئيس التنفيذي لشركة ايه سبورتس 22 الألمانية، ومؤسسيها، بالإضافة إلى ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس نادي باريس سان جيرمان.

قال "اليويفا" في بيان رسمي: "تماشيًا مع وحدة الكرة الأوروبية، رفض الاتحاد الأوروبي والجهات المشاركة في الاجتماع، مرة أخرى، وبالإجماع، الأساس الذي قامت عليه أفكار مثل مشروع دوري السوبر الأوروبي، خلال مناقشات اليوم".

وأضاف: "عبّر المشاركون في الاجتماع عن دهشتهم من مزاعم الرئيس التنفيذي لشركة ايه سبورتس 22 الألمانية، بأن الشركة لا تمثل أي أندية بأي صفة، بما في ذلك الأندية الثلاثة التي تواصل دعم المشروع بشكل علني".

وكان هناك 12 فريقًا أعلنوا عن دوري السوبر الأوروبي في أبريل عام 2021، وعلى رأسها برشلونة وريال مدريد، لكن لم ينفذ المشروع، لينسحب العديد من الفرق الكبرى في أوروبا.

 كما أعلن "اليويفا" أن الأندية الإنجليزية لكرة القدم، لم تحضر اجتماع اليوم، لأنها كانت تُشارك في اجتماع خاص بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسوم :رياضة