الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تؤكد إجلاء رعاياها من الخرطوم

  • مشاركة :
post-title
إجلاء المواطنين الأجانب من السودان- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - مروة الوجيه

أكدت السلطات الأوكرانية اتخاذ خطوات لإجلاء رعاياها من السودان، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذى تستمر فيه الحرب في أوكرانيا للشهر 14.

وأفاد موقع "NV News Voice" الأوكراني، أن وزارة الخارجية وسفارة أوكرانيا في مصر ووكالات أخرى عملت على إجراءات فعالة لإجلاء الأوكرانيين الذين وجدوا أنفسهم في منطقة الاشتباكات بالسودان، كما تم التنسيق والعمل على إجلاء مواطنين من جورجيا وبيرو في نفس عملية إجلاء المواطنين الأوكرانيين.

وأوضح أوليج نيكولينكو، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أمس الاثنين، في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، أنه تم العمل على إجلاء نحو 138 من مواطني بلاده من السودان، بينهم 35 امرأة و12 طفلًا.

وبحسب مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي ووزارة الخارجية الأوكرانية، فإن معظم الذين تم إجلاؤهم مواطنون أوكرانيون، ومعظمهم من المتخصصين في مجال الطيران (طيارون وفنيون) وأفراد أسرهم.

ونفذت الاستخبارات العسكرية لوزارة الدفاع بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية الأوكرانية، عملية الإجلاء، بحسب ما ذكره "NV News Voice".

وليس من الواضح كيف جرى نقل الرعايا الأوكرانيين ولا إلى أين، علمًا بأن المجال الجوي الأوكراني مغلق منذ اندلاع الحرب في 24 فبراير 2024.

ويعتمد الأوكرانيون في السفر إلى الخارج على القطارات وغيرها من وسائل النقل البري، التي توصلهم إلى دول الجوار، مثل بولندا ثم يتجهون إلى مقصدهم.