الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. ختام أولى دورات مبادرة تأهيل العمالة المصرية "ابدأ حياة"

  • مشاركة :
post-title
مبادرة "ابدأ حياة"

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

اختتمت فاعليات مبادرة "تدريب وتأهيل العمالة المصرية.. ابدأ حياة"، اليوم الثلاثاء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفي إطار المبادرة الرئاسية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، والتي تعتبر الذراع الاقتصادي لمبادرة "حياة كريمة"، بهدف استدامة حياة كريمة للمواطنين، وتوفير فرص عمل للشباب.

بدأت المرحلة الأولى من المبادرة بمحافظة سوهاج، جنوب مصر، في 21 أكتوبر الماضي، وشملت برنامجًا تدريبيًا مهنيًا متكاملًا للشباب، في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المستهدفة، بحيث يتم تدريب الشباب داخل سيارة التدريب التابعة لوزارة الإنتاج الحربى المصرية على مجموعة من الحرف المختلفة، إضافة إلى عقد محاضرات توعوية وتثقيفية، علاوة على وجود برنامج رياضي وترفيهي شامل وورش ثقافية.

وتأتي المبادرة بهدف توفير التدريب الفني والمهني والتثقيفي للعمالة المصرية طبقًا للمعايير الدولية، وتوفير فرص العمل اللائقة بمعدلات عائد مناسبة تؤمن حياة كريمة للعامل المصري، بالإضافة إلى السعي نحو تغيير الثقافة المجتمعية تجاه العمالة الفنية، وتحقيق استدامة وجودة التدريب من خلال تطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التابعة للدولة واعتمادها طبقًا للمعايير الدولية.

ومن جانبه، أشار المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي، إلى أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار توجيهات ودعم رئيس الجمهورية، لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" و"ابدأ" من أجل بناء الإنسان المصري، مضيفًا أنه بموجب هذا التعاون سيتم تدريب وتأهيل الفئات المستهدفة من الشباب على المهارات اللازمة لعدد من المهن الحرفية والفنية، من خلال سيارات متنقلة مجهزة تابعة للوزارة.

وسوم :