الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سيميوني: برشلونة مذهل.. وتطور كثيرا مع تشافي

  • مشاركة :
post-title
دييجو سيميوني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

أثنى الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، على أداء برشلونة في عهد المدرب تشافي هيرنانديز، مبرزًا تطوره الدفاعي.

وقال "سيميوني" خلال مؤتمر صحفي، قبل مواجهة البلوجرانا المقررة غدًا الأحد في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني، على ملعب سبوتيفاي كامب نو: "برشلونة يعجبني كثيرًا.. تطور بشكل كبير منذ وصول تشافي، وهو يتطور مباراة تلو الأخرى، ويقدم موسمًا مذهلًا حتى الآن في الليجا".

وتابع في تصريحات نقلتها وكالة "إفي" الإسبانية: "تطور (برشلونة) دفاعيًا، وهذا إضافة لأسلوب لعب تميز بالهجوم دومًا".

وعن عدم تمكن أتلتيكو بقيادة سيميوني من تحقيق الفوز مطلقًا في "كامب نو"، قال المدرب الأرجنتيني: "إنها كرة القدم.. برشلونة حظي بلاعبين جيدين للغاية طوال هذه السنوات، وهذا كلفنا عدم الفوز رغم أننا كنا ننافس جيدًا دومًا.. سنحاول السيطرة على المباراة لنلحق الضرر بالخصم".

وبخصوص تطور أداء أتلتيكو من الناحية الهجومية، بعدما اشتهر بأسلوب لعب دفاعي، أجاب: "نحن تحسنا هجوميًا مثلما تحسن برشلونة دفاعيًا، ومثلما يعمل السيتي بشكل جيد للغاية من الناحية الدفاعية".

وأردف: "الفرق تتطور.. من السهل أن نقول إن الفريق يهاجم أو يدافع، لكن الحقيقة أن هناك تطورًا ليس وليد اللحظة، وإنما هو ثمرة سنوات.. تغيرت خصائص اللاعبين، ونحن تأقلمنا على اللاعبين الذين نحظى بهم".

وفي هذا الصدد أثنى سيميوني على تطور النجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، وقال: "يوجد دائما لاعبون يغيرون مراكزهم.. تطور أنطوان لطالما كان مذهلًا، إنه بالتأكيد أحد أهم اللاعبين في الفريق.. عندما يكون في حالة جيدة يلعب الفريق كرة قدم مختلفة".

ويخوض أتلتيكو مباراة الغد وهو في أفضل حالاته، إذ لم يخسر منذ 13 مباراة في الدوري الإسباني، وفاز في آخر 6 مواجهات، لتفصله 13 نقطة عن البارسا متصدر الليجا.