الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المحكمة العليا الأمريكية تحافظ على إمكان الوصول إلى عقاقير الإجهاض

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

منعت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، الجمعة، قيودًا جديدة فرضتها المحاكم الدنيا على حبوب الإجهاض المستخدمة على نطاق واسع، ما حقق انتصارًا لإدارة الرئيس جو بايدن، في الوقت الذي تدافع فيه عن الوصول الواسع إلى العقار في أحدث معركة قانونية شرسة بشأن حقوق الإنجاب في الولايات المتحدة، حسبما أفادت شبكة "بي بي سي".

في قرار منقسم، رفضت أيضًا القيود المفروضة على عقار الميفيبريستون التي نفذتها محكمة أدنى، ما حافظ بشكل أساسي على الوضع الراهن.

تم التشكيك في مستقبل العقار بعد أن سعى قاض في تكساس إلى إبطال موافقته طويلة الأمد على العقار.

جدير بالذكر أن الميفيبريستون هو جزء من فوج من عقاقير تمثل الآن أكثر من نصف عمليات الإجهاض في الولايات المتحدة، واستخدمته أكثر من 5 ملايين امرأة في البلاد لإنهاء حملهن بأمان.

تمت الموافقة عليه لأول مرة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، منذ أكثر من 20 عامًا بعد أربع سنوات من المراجعة.

وضعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الميفيبريستون في فئة مختارة من 60 دواءً فقط يتم تنظيمها بموجب نظام من القيود الإضافية، التي يتم إعادة تقييمها بشكل متكرر، إذ يتم دعم سلامتها وفاعليتها من قبل المنظمات الطبية الرئيسية بما في ذلك الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد "ACOG" ومنظمة الصحة العالمية "WHO".