الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤولون: أمريكا تدرب قريبا قوات أوكرانية على دبابات أبرامز

  • مشاركة :
post-title
دبابات أبرامز - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة ستبدأ تدريب القوات الأوكرانية على كيفية استخدام دبابات أبرامز وصيانتها في الأسابيع المقبلة، حيث تواصل تسريع جهودها لإيصالها إلى ساحة المعركة في أسرع وقت ممكن، بحسب أسوشيتد برس.

يأتي القرار في الوقت الذي يجتمع فيه قادة دفاع من جميع أنحاء أوروبا والعالم في قاعدة رامشتاين الجوية، في إطار الجهود المستمرة لتنسيق تسليم الأسلحة والمعدات الأخرى إلى أوكرانيا.

من المتوقع صدور إعلان رسمي بشأن ذلك في وقت لاحق الجمعة. بحسب المسؤولين، ستصل 31 دبابة إلى منطقة تدريب جرافنوهر بألمانيا في نهاية مايو، وستبدأ القوات التدريب بعد أسبوعين. وقال مسؤولون إن تدريب القوات سيستمر نحو عشرة أسابيع، لن تكون دبابات التدريب هي الدبابات المعطاة لأوكرانيا لاستخدامها في الحرب ضد روسيا، بدلاً من ذلك، يتم تجديد 31 دبابة قتال من طراز إم 1 إيه 1 في الولايات المتحدة، وستذهب هذه الدبابات إلى الخطوط الأمامية عندما تكون جاهزة.

كان الهدف هو تدريب القوات بحلول الوقت الذي تكون فيه الدبابات المجددة جاهزة حتى يتمكنوا من التحرك فورًا للقتال. يتم إعادة تجهيز الدبابات لتلبية احتياجات أوكرانيا.

وفقًا للمسؤولين، سيتم تدريب حوالي 250 جنديًا أوكرانيًا - يتعلم البعض تشغيل الدبابات بينما يتعلم البعض الآخر إصلاحها وصيانتها. يمكن أيضًا توفير تدريب إضافي حول كيفية القتال والمناورة بالدبابات بعد الأسابيع العشرة الأولى. 

تحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لتقديم تفاصيل لم يتم الكشف عنها علنًا.

أعلنت إدارة الرئيس جو بايدن في يناير أنها سترسل دبابات أبرامز إلى أوكرانيا - بعد أن أصرت لأشهر على أنها معقدة للغاية ويصعب صيانتها وإصلاحها. كان القرار جزءًا من مناورة سياسية أوسع نطاقا فتحت الباب أمام ألمانيا للإعلان عن أنها سترسل دباباتها من طراز ليوبارد 2 إلى أوكرانيا وتسمح لبولندا وحلفاء آخرين بفعل الشيء نفسه.