الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايرن ميونخ يحلم بريمونتادا "شبه مستحيلة" أمام السيتي في دوري الأبطال

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق مباراة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويحلم بايرن ميونخ بريمونتادا شبه مستحيلة أمام مانشستر سيتي في لقاء الليلة، إذ يحتاج العملاق البافاري للفوز بفارق 4 أهداف للتأهل إلى الدور المقبل، أو التقدم بفارق 3 أهداف في الوقت الأصلي للجوء إلى الوقت الإضافي.

كان بايرن ميونخ سقط أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، في الذهاب على ملعب "الاتحاد"، الأسبوع الماضي.

وقال توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، خلال المؤتمر الصحفي للقاء، إن الفوز بنتيجة 4-0 أو 5-0 على مانشستر سيتي سيتي، الذي لم يخسر في آخر 14 مباراة بكل المسابقات خيالي.

أضاف: "لا يمكننا الحديث عن معجزة ونتوقع حدوثها بمجرد الحديث عنها، يجب أن نتحلى بالواقعية، الحديث عن 4-0 أو 5-0 غير ملائم وبالنظر إلى أدائنا يوم السبت، لا أعرف إذا كان الجميع يؤمن تمامًا بقدرتنا على تحقيق تلك النتيجة".

وتابع: "ما نسعى إليه هو التقدم في الشوط الأول، هذا هو هدفنا الأول، بعدها كل الأمور واردة، إذا حالفنا الحظ الذي عاندنا في لقاء الذهاب، إنها مهمة شاقة جدًا، ونريد أن نثق في قدراتنا لكننا لا نريد أن نطارد أحلامًا".

على الجانب الآخر، يدخل فريق مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، مباراة الليلة مُتسلحًا بنتيجة لقاء الذهاب، إذ يكفي السيتي التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدفين، للصعود إلى نصف النهائي.

وشدد بيب جوارديولا على أن فريقه لن يعتمد على الدفاع فقط في لقاء الليلة لتأمين نتيجة الذهاب، إذ قال: "أنا لا أفهم منطق الدفاع في مباراة الإياب، نأتي إلى هنا لنلعب مباراة كرة قدم 11 ضد 11 ونقدم أداء أفضل من المنافس، إذا كنت تفكر في النتيجة أو في الماضي فهذا خطأ لذا يجب أن نستعد للقاء بشكل جيد".

ولفت: "سندافع في أوقات من اللقاء بكل تأكيد، حدث ذلك في لقاء الذهاب عندما كانوا أفضل منا على أرضية الميدان وسنكرر نفس الأمر في مواجهة الإياب، إنها فرصة لإثبات أنفسنا ضد أحد أفضل فرق أوروبا، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا".

وينتظر فريق ريال مدريد الإسباني المتأهل من مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.