الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل مواجهة برشلونة ومانشستر يونايتد.. أبرز خمسة لاعبين ارتدوا قميص الناديين

  • مشاركة :
post-title
إبراهيموفيتش وبيكيه

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يصطدم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع برشلونة الإسباني، في مباراة ملحق الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، التي ستكون مباراة كبيرة ينتظرها عشاق الكرة الأوروبية في كل العالم.

تقام مباراة برشلونة أمام مانشستر يونايتد، في ملعب "كانب نو"، 16 فبراير 2023، أما لقاء مانشستر يونايتد أمام برشلونة على ملعب أولد ترافورد يوم 23 فبراير 2023.

وقبل المواجهتين اللاتي ستجريان في شهر فبراير من العام المقبل، فنقدم إليكم أبرز 5 لاعبين شاركوا بقميص مانشستر يونايتد وبرشلونة: -

لوران بلان

لعب لوران بلان بقميص برشلونة في موسم واحد 1996- 1997، حينما كان عمره 31 عامًا، لكن الجماهير الكتالونية لا تنساه بسبب التسجيل في "الكلاسيكو"، كما أنه سجل بقميص مانشستر يونايتد حينما لعب ضد توتنهام في عام 2001.

هنريك لارسون

النجم السويدي استحق تكريمًا كبيرًا من الجماهير في ملعب "كامب نو"، بسبب مشاركته في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال.

أما فترته مع مانشستر يونايتد فلم تكن ناجحة بشكل كبير، لكن كان هذا اختيارًا للسير أليكس فيرجسون في أن يدعم السويدي الهجوم.

جيرارد بيكيه

الجميع يعلم تاريخ المدافع الإسباني مع برشلونة، فالنجم الذي أعلن اعتزاله كرة القدم مؤخرًا، يعد من أساطير النادي.

لكنه أيضًا لعب في نادي مانشستر يونايتد خلال فترة شبابه في 2004 وحتى 2008، وكل هذه السنوات لعب فيها 12 مباراة فقط قبل أن ينتقل للنادي الكتالوني.

فيكتور فالديز

ينسى العديد من المشجعين أن حارس مرمى برشلونة المتألق، لعب بقميص "الشياطين الحمر" فبعد مسيرة حافلة بالبطولات، منها ثلاثة كؤوس دوري أبطال أوروبا وست بطولات دوري إسباني.

لكنه بعدما رحل من نادي برشلونة في 2014، انضم إلى مانشستر يونايتد، ولعب مباراتين فقط بسبب الإصابة التي ألمت به طوال الموسم.

زلاتان إبراهيموفيتش

حينما انضم إبرا إلى برشلونة أثار الجدل بشكل كبير، حيث انتقل من إنتر ميلان مقابل رحيل صامويل إيتو إلى "نيراتزوري"، لكنه على الرغم من البداية الرائعة، إلا أنه اختلف بعد عام مع بيب جوارديولا ورحل عن الفريق.

بعد مسيرة مكوكية انتقل إلى مانشستر يونايتد في عام 2016، وفاز بالدروي الأوروبي وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي تحت قيادة جوزيه مورينيو.