الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرقام تاريخية لصلاح.. ليفربول يستعيد نغمة الانتصارات بـ"سداسية" في شباك ليدز

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

اكتسح فريق ليفربول نظيره ليدز يونايتد، بسداسية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد "إيلاند رود"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

واستعاد ليفربول نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي، بعدما فشل في الفوز في آخر 4 مباريات.

افتتح كودي جاكبو أهداف اللقاء في الدقيقة 35 لصالح فريق ليفربول، وذلك عبر عرضية تلقاها من أرنولد ليسددها في الشباك.

وفي الدقيقة 39، سجل الدولي المصري محمد صلاح الهدف الثاني للريدز، بعدما استلم تمريرة من جوتا داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقوة بالقدم اليسرى على يمين الحارس.

وفي بداية الشوط الثاني، قلص لويس سينيستيرا الفارق لفريق ليدز يونايتد بتسجيله هدفًا في الدقيقة 47.

ومرر جونز كرة رائعة من منتصف الملعب إلى دييجو جوتا داخل منطقة الجزاء، ليسجل الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 52، ليعود اللاعب البرتغالي إلى التهديف وذلك منذ عام وأسبوع له مع الريدز.

وأضاف محمد صلاح الهدف الرابع في الدقيقة 64، بعدما تلقى تمريرة من جاكبو ليسددها بقوة في الشباك بقدمه اليسرى على يمين الحارس.

وسجل جوتا الهدف الخامس لفريق ليفربول من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت في القائم الأيمن وسكنت الشباك في الدقيقة 73.

واختتم الأوروجوياني داروين نونيز سداسية ليفربول، بعدما سجل هدفًا رائعًا من انفراد تام بالحارس في الدقيقة 90.

أرقام تاريخية لـ"صلاح"

وشهدت المباراة أرقام تاريخية للدولي المصري محمد صلاح، إذ وصل إلى الهدف رقم 107 بقدمه اليسرى، ليصبح أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز؛ متخطيًا روبي فاولر، أسطورة ليفربول السابق، وفقًا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات.

كما انفرد بصدارة الأكثر تهديفًا للريدز في شباك ليدز يونايتد خلال حقبة البريميرليج برصيد 9 أهداف، متخطيًا روبي فاولر، وفقًا للموقع الرسمي للنادي.

وارتفع رصيده إلى الهدف الـ15 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح في المركز الرابع بجدول ترتيب الهدافين خلفًا لإيفان توني، الذي سجل 18 هدفًا.

وأخيرًا، أصبح محمد صلاح في المركز الـ14 بترتيب الهدافين التاريخين للدوري الإنجليزي برصيد 135 هدفًا.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد فريق ليفربول إلى النقطة 47 محتلًا المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بينما توقف رصيد فريق ليدز يونايتد عند النقطة 29 بالمركز الـ16.