الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: الجيش السوداني يسيطر على شوارع الخرطوم

  • مشاركة :
post-title
جانب من أحداث السودان اليوم

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال محمد إبراهيم، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من الخرطوم، إن الاشتباكات ما زالت مستمرة في محيط القصر الرئاسي بالخرطوم بين قوات الجيش السوداني وميليشيات الدعم السريع.

وأضاف "إبراهيم"، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، أن قوات الجيش السوداني سيطرت على مقرات ميليشيات الدعم السريع بمنطقتي القضارف والدمازين، والأوضاع أصبحت تحت سيطرة الجيش السوداني المنتشر بشوارع الخرطوم، وسط دوي الانفجارات وإطلاق نار مستمر.

وفي وقت سابق، أكدت القوات المسلحة السودانية، استيلاء قوات الجيش على كل مقار الميليشيا المتمردة، فضلًا عن قطع كل قنوات الاتصال بين الميليشيا المتمردة.

وأوضح الجيش السوداني، في بيان اليوم الأحد، نفاد أكثر من 80% من الذخيرة والبترول لدى الميليشيا المعتدية، وهروب جماعي وتشتت للميليشيا المتمردة في تخوم العاصمة الخرطوم.

وأشار البيان إلى أن الجيش يتحكم في كل المواقع العسكرية بالعاصمة والولايات، لافتًا إلى أن هناك بعض الجيوب التي تقاوم داخل العاصمة وتمت محاصرتها.

وأكد الجيش السوداني استسلام أعداد كبيرة من الميليشيا المتمردين في الولايات ورفع التمام للقوات المسلحة، إضافة إلى فرض طوق أمني في أماكن اختباء بعض قادة المتمردين.

وأشار الجيش السوداني إلى أن السلاح الجوي يواصل استطلاعاته ومسحًا لمواقع تجمع بعض الميليشيا المتمردين، مؤكدًا رصد الاستخبارات لمنصات البث الإعلامي لأكاذيب المتمردين في بعض المواقع بالولاية والولايات والخارج ومراقبتها وتحديد الأفراد.