الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"تشافي": "جافي" لن يكون سعيدا بناد آخر غير برشلونة.. وجوارديولا رقم واحد

  • مشاركة :
post-title
جافي وتشافي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، أن مباراة الغد أمام خيتافي ستكون صعبة، مُشيرًا إلى رغبته في الفوز بالمباريات المتبقية؛ لحصد لقب الدوري الإسباني.

وقال "تشافي" في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: "خيتافي فريق مباشر وشديد للغاية، ستكون مباراة صعبة، إنهم يدافعون جيدًا، لذلك أتوقعها صعبة، علينا الحفاظ على تركيزنا نحن في وضع متميز، لاتزال هناك 10 مباريات مُتبقية وعلينا الفوز بالعديد منها إذا أردنا الفوز باللقب".

وتابع: "لدينا ثلاثة غيابات تتمثل في كيسي وديمبلي وبيدري، الأسبوع المقبل سيكون معظم المصابين متاحين للفريق، وسوف يكونون في المرحلة النهائية من شفائهم، وسعيد بأداء جميع اللاعبين الذين اضطروا للعب في الجانب الأيمن، سنفكر في التخطيط للموسم المقبل لاحقًا، إذا فزنا بالمباريات الأربع أو الخمس المقبلة سنكون أبطالًا عمليًا، الآن نحن نركز على مباراة الغد".

وعن السفر بالقطار إلى مدريد، أكمل: "إنها مسألة تلوث بيئي، سننام اليوم في مدريد ولن يؤثر كثيرًا علينا إذا كانت الرحلة أطول، نحن منفتحون على هذا النوع من الأشياء".

وعن تجديد عقده مع برشلونة، أضاف: "سعيد جدًا لأن النادي يقدر عملنا، لدينا محادثات مستمرة مع الرئيس، ومع ماتيو وجوردي، هناك ثقة ولن تكون هناك مشكلة في فهم بعضنا البعض، ولكن الآن علينا التركيز على الفوز بالدوري، وإذا نجحنا، سنرى ما سيحدث".

وأشار: "خروج ريال مدريد من المنافسة؟ هذا سؤال لهم، ما أعرفه أننا نتنافس ضد فرق رائعة، مدريد وأتليتكو في مستوى رائع".

وعن مستقبل جافي، قال: "أنا لست في دماغ الآخرين، لكنني أعتقد أنه لا يوجد فريق آخر سيكون جافي سعيدًا به، كما هو في برشلونة، إنه لاعب كرة قدم مهم جدًا للفريق وبالنسبة لي، مستقبله سيكون هنا وليس في الخارج".

وعن المقارنة مع جوارديولا، استطرد: "أنا أعتبره أفضل مدرب في العالم منذ أن بدأ، حتى عندما لم يفز بالألقاب، بالنسبة لي لا يزال رقم واحد، جميع اللاعبين الذين يمرون بين يديه محظوظون، لا أريد أن أقارن نفسي به، لديه مسيرة رائعة وقد بدأت للتو، أتمنى أن أنهي رقمه القياسي، ليس من أجلي، ولكن للنادي الذي أعمل من أجله".

واستكمل: "بوسكيتس هادئ ويساعدنا حتى نهاية الموسم، لا أعتقد أن قراره سيعتمد على ما سيفعله ميسي، من الصعب اختيار المسار، كان الأمر صعبًا بالنسبة لي عندما كنت لاعبًا، لكن هو سيظل مهمًا لبرشلونة".

واختتم: "لا أعرف من سيغادر في الصيف المقبل من الفريق، مازال يتبقى شهران، كرة القدم تتغير من يوم إلى آخر، لم نتخذ قرارات بعد، الآن يتعين علينا العمل مع جميع اللاعبين".