الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من القمة إلى الهاوية.. 3 أسباب أسقطت "ماني" في جحيم بايرن ميونخ

  • مشاركة :
post-title
ساديو ماني

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

سلط تقرير صحفي، الضوء على أسباب تراجع مستوى النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد نحو 10 شهور فقط من انضمامه إلى العملاق البافاري، قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن ساديو ماني أحد أكثر نجوم كرة القدم كرمًا وطيبة، ورغم اعتدائه على زميله ليروي ساني بلكمة في وجهه، عقب مواجهة مانشستر سيتي الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، إلا أن مديره الفني توماس توخيل والضحية "ساني" دافعا عنه، بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها.

إصابة قوية

وأضافت الصحيفة، أن ساديو ماني وصل إلى بايرن ميونخ في الصيف الماضي، من أجل تعويض رحيل روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، لكن اللاعب الذي جاء وهو في قمة نجوميته محتلًا المركز الثاني في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2022، ظهر بشكل عكس المتوقع منه، حيث تعرض اللاعب لإصابة قوية قبل أيام من مواجهة كأس العالم 2022 حرمته من التواجد رفقة منتخب السنغال في مونديال قطر، ومواصلة التألق.

عودة كارثية

وأوضحت الصحيفة أن الإصابة كان لها تأثير كارثي على مستوى ماني، حيث سجل اللاعب 11 هدفًا قبل أن يتعرض للإصابة، بينما غاب عن هز الشباك منذ عودته في شهر فبراير الماضي، لتظهر أسوأ نسخة من اللاعب السنغالي.

فقدان مكانته أساسيًا

وأشارت إلى أن ساديو ماني فقد مكانته أساسيا، بعد عودته من الإصابة سواء تحت قيادة المدير الفني السابق يوليان ناجلسمان أو بعد تولى توماس توخيل المهمة، وذلك بسبب عدم قدرته على استعادة مستواه المعهود.

ولفتت الصحيفة، إلى أن اعتداء ماني على ساني، عقب مواجهة مانشستر سيتي الثلاثاء الماضي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، ليصدر النادي قرارًا بمعاقبته فنيًا باستبعاده من مواجهة هوفنهايم غدًا السبت في مسابقة الدوري الألماني، بالإضافة إلى تغريمه ماليًا.