الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لافروف: الغرب ينتهك المبادئ والقوانين للحفاظ على هيمنته

  • مشاركة :
post-title
سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إنه أكد خلال اجتماع رابطة الدول المستقلة على احترام ميثاق الأمم المتحدة كاملًا دون محاولة استخدام أجزاء منه، كما يفعل الغرب.

وأضاف "لافروف"، في مؤتمر صحفي من مدينة سمرقند، عاصمة أوزبكستان، اليوم الجمعة، نقلته شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن الوفد الروسي ناقش تصريحات الغرب العدائية، والنهج الجديد لسياسة روسيا الخارجية، التي أقرها الرئيس بوتين أخيرًا.

واستطرد: " قررنا أن تكون العاصمة الرياضية لدول الرابطة هي مينسك (عاصمة روسيا البيضاء)، كما قررنا دعم مبادرة أولمبياد الطفل، وأن سمرقند ستكون العاصمة الثقافية للرابطة العام المقبل".

وتابع وزير الخارجية الروسي: "لدينا موقف موحد في رابطة الدول المستقلة بشأن أفغانستان.. لا بد من حصول النساء في أفغانستان على التعليم".

وجدد تأكيده على أن موسكو لديها موقف واحد من تطوير العلاقات مع طالبان، لافتًا إلى أن الحركة تعهدت بتوسيع الآليات السياسية بعد توليها السلطة، وأن بعض الدول الغربية متورطة في دعم طالبان.

وشدد وزير الخارجية الروسي على أن الغرب ينتهك المبادئ والقوانين للحفاظ على هيمنته، ويتصرف بوقاحة لانضمام الدول للقوات في أوكرانيا.