الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: رفع الجاهزية القصوى لأسطول المحيط الهادئ

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، بدء تفتيش مفاجئ لأسطول المحيط الهادئ، والذي تم رفع استعداده إلى الحالة القصوى، وأعلى درجة من الاستعداد القتالي، وفق ما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية.

وجاء في بيان الوزارة، أن الهدف الرئيسي من التفتيش هو رفع القدرة على حل المشكلات لصد أي عدوان محتمل، ويشرف على ذلك التفتيش القائد العام للقوات البحرية نيكولاي إيفمينوف.

وفي حديث له خلال اجتماع مع قيادات وزارة الدفاع الروسية، صرح وزير الدفاع الروسي بأن جزءًا من القوات الجوية والوحدات العسكرية ووحدات الدعم ستشارك في التفتيش المفاجئ لأسطول المحيط الهادئ، حيث يهدف التفتيش إلى رفع درجة استعداد القوات المسلحة الروسية لصد أي عدوان محتمل من اتجاهات البحر.

وأصدر "شويجو" تعليمات لقائد القوات البحرية وهيئة الأركان العامة لتنظيم السيطرة على إجراء تدريبات واسعة النطاق لأسطول المحيط الهادئ، الذي سيستعد للأعمال العسكرية والانتشار الميداني في وقت قصير.

وسيتصدى أسطول المحيط الهادئ، أثناء عملية التفتيش المفاجئ، لضربات صاروخية وجوية ضخمة لعدو وهمي، وأيضًا سينفذ إطلاقا لجميع أنواع النيران، فيما أصدر شويجو تعليماته لسوروفيكين بإشراك طائرات قيادة الطيران بعيد المدى وطيران الدفاع الجوي للتفتيش على تدريبات أسطول المحيط الهادئ، وأصدر تعليماته للعمل على خيارات استخدام مجموعات متعددة ومختلفة، كجزء من تمارين الأسطول.

وسوم :روسيا