الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فاجنر: من السابق لأوانه الحديث عن تطويق كامل لـ "باخموت"

  • مشاركة :
post-title
من المعارك في باخموت

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال رئيس مجموعة فاجنر الروسية، التي يتواجد مقاتلوها في الخطوط الأمامية بمعركة باخموت، إنه من السابق لأوانه الحديث عن تطويق كامل للمدينة الواقعة في شرق أوكرانيا.

وقال يفجيني بريجوجين، عبر تليجرام، اليوم الخميس: "يواصل الجيش الأوكراني استقدام تعزيزات ونقلها إلى المدينة. هناك معارك دامية وصعبة، لذلك من السابق لأوانه الحديث عن تطويق كامل لباخموت"، لكنه أكد أن 80% من المدينة بات تحت السيطرة الروسية.

جاء ذلك في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الكتائب الهجومية التابعة لها، واصلت دحر العدو خارج أحياء مركز أرتيوموفسك "باخموت" بدعم من القوات المحمولة جوًا.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية: "على محور دونيتسك، واصلت المفارز الهجومية عمليات قتالية مكثفة لطرد العدو من أحياء مركز مدينة أرتيوموفسك، ودعمت القوات المحمولة جوًا مفارز الهجوم على الأطراف، ما حال دون نقل القوات الاحتياطية الأوكرانية إلى المدينة أو انسحاب وحدات العدو من أرتيوموفسك".

من جهته، قال يان جاجين، على قناة "روسيا 24"، "إن القوات الأوكرانية مطوقة عمليًا في الضواحي الغربية لأرتيوموفسك".

وفي وقت سابق، صرح دينيس بوشيلين، بأن "هناك معارك شرسة تدور غربي أرتيوموفسك".

وقال بوشيلين، في تصريحات للقناة الأولى، الثلاثاء: "سأخبركم أن جميع المباني الإدارية في أرتيوموفسك محررة، وهي بالفعل تحت سيطرة وحداتنا".

وأضاف أن الوحدات الأوكرانية لا تزال في الجزء الغربي من أرتيوموفسك، لكن ليس لديها مكان للتراجع، والخيار الوحيد هو الاستسلام.