الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحمد خالد صالح: مسلسل "تحت الوصاية" مكتمل العناصر.. وحلمي تحقق بالتعاون مع منى زكي

  • مشاركة :
post-title
الممثل المصري أحمد خالد صالح

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

رسائل المسلسل مُتعددة وأتمنى أن يُكفل القانون للمرأة حق الوصاية على أبنائها

نجاح وصدى واسع يحققه مسلسل "تحت الوصاية"، مع عرض أولى حلقاته في النصف الثاني من شهر رمضان؛ ليشعل المنافسة بقوة في السباق الدرامي الرمضاني، ففضلًا عن بدء أولى حلقات العمل بإثارة وتشويق للجمهور، حاز أبطاله على إشادة كبيرة من النقاد والجمهور، خصوصًا أنهم يظهرون بشكل مُغاير تمامًا، وأبرزهم الفنان المصري أحمد خالد صالح، الذي يُجسد خلال أحداث العمل دور (زكريا علوان) مدرس في محافظة دمياط الذي يستقبل (حنان) أو منى زكي وطفليها بعد هروبها من الإسكندرية.

لم يتردد الممثل المصري أحمد خالد صالح، في الموافقة على المسلسل بعد أن عُرض عليه، مُؤكدًا لـ"موقع القاهرة الإخبارية"، أن سبب حماسه الشديد للتواجد في مسلسل "تحت الوصاية"، هو أن العمل بطولة الفنانة المصرية منى زكي، وتتوفر له كل عوامل النجاح، بداية من المخرج محمد شاكر خضير، والمؤلفين خالد دياب، شيرين دياب، ووجود فريق عمل مميز مثل الفنان دياب، نهي عابدين، وغيرهما.

جمهور منى زكي

يؤكد أحمد خالد صالح أن اسم منى زكي، كان كفيلًا بأن يوافق على المشاركة في المسلسل قائلًا: "أي ممثل يتمنى المشاركة في عمل معها، وأنا من جمهورها منذ أن بدأت أشاهد السينما والمسلسلات، وعندما تعاونت معها أصبحت من جمهورها كإنسانة، فهي شخصية مُتواضعة، ومُحترفة، وبالعمل معها أعتبر نفسي حققت حلمًا انتظرته طويلًا".

منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"

رسالة العمل

تدور أحداث مسلسل "تحت الوصاية"، حول امرأة تُعيل أسرتها، وتمتلك مركبًا للصيد وتعمل في توريد الأسماك، ثم تواجه عدة مشكلات وخلافات في محيطها الأسري والعملي، فتسعى للمواجهة والتصدي لها، وحول رسالة العمل يقول أحمد خالد صالح: "ليس هناك رسالة واحدة فقط من العمل، فكل شخص يشاهد المسلسل يستطيع أن يستخلص ما يتفاعل معه، حتى إذا كانت هناك رسالة مُباشرة لا نقول ذلك، بل نجعل المشاهد يستخرج الرسالة ويتعلم منها بذاته".

ويضيف: "قضية الوصاية التي يناقشها العمل مهمة للغاية، وسعدت بأن هذه القضية تناقش من رؤية مخرج كبير مثل محمد شاكر خضير، إذ إن العمل لا يسلّط الضوء على قضايا المرأة بقدر ما يسعى لمُناقشة قوانين لابد أن يُنظر إليها ويتم تعديلها، وهذا سيظهر أكثر في نهاية المسلسل، وأتمنى أن يُسهم العمل في تغيير هذه القوانين، حتى يكفل للأم أحقية الوصاية على أطفالها بعد وفاة الأب".

أحمد خالد صالح

منى زكي ومحمد شاكر خضير

علاقة قوية تجمع بين الفنان أحمد خالد صالح والفنانة منى زكي خلال أحداث العمل، إذ تستأجر منه منزله بعد هروبها، وحول تفاصيل الشخصية يقول: "العمل مع المخرج محمد شاكر خضير يجعل جميع المفردات بالنسبة للممثل سهلة، فهو يُدرك احتياجات الممثل حتى يجسد الشخصية بشكلها الصحيح، وهذا ما فعله معي وشعرت براحة وسهولة في تقديم الشخصية".

المسلسلات القصيرة

تدور أحداث مسلسل "تحت الوصاية"، في 15 حلقة، ويرى أحمد خالد صالح، أن الموضوع لا يُقاس بعدد الحلقات، بل بمُناقشة القضية أو الرسالة التي يتضمنها، وقياس مدى استفادة المشاهدة واستمتاعه بالعمل، مؤكدًا أن عدد الحلقات يجب أن يكون متسقًا مع المضمون الدرامي، وما إذا كان يستوعب 30 حلقة أم لا؟

ويُشيد الفنان أحمد خالد صالح بالتنوع والاختلاف في المنافسة الرمضانية هذا العام، إذا يقول: "هذه المنافسة في صالح الجمهور والصناعة في نهاية الأمر، فلابد في كل عام أن يكون هناك اختلاف وتطور وتقدم في الصناعة".

نشاط فني

ويعيش الفنان أحمد خالد صالح حالة من النشاط الفني، فبعد انتهائه من موسم رمضان، يستعد لاستكمال فيلمه الجديد "وش في وش"، وعن تفاصيله يقول: "تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي ومُتحمس جدًا له، خاصة أنه يضم مجموعة مميزة من النجوم على رأسهم محمد ممدوح، أمينة خليل، محمد شاهين، أنوشكا، أسماء جلال".

ويضيف: "كما انتهيت من تصوير المسلسل الدرامي "حرب الجبالي"، مُكون من 45 حلقة، ويضم مجموعة مميزة من النجوم منهم أحمد رزق، رياض الخولي، صلاح عبد الله، وسوسن بدر".