الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أواصر تاريخية وثيقة.. الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بالعلاقات مع الإمارات

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اعتزاز مصر حكومة وشعبًا، بالعلاقات مع الإمارات العربية المتحدة، وما يربطهما من أواصر تاريخية وثيقة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيس السيسي رحب بأخيه، ضيف مصر العزيز، الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا اعتزاز مصر حكومة وشعبًا، بالعلاقات بين البلدين الشقيقين، وما يربطهما من أواصر تاريخية وثيقة.

من جانبه، أعرب رئيس دولة الإمارات عن تقدير بلاده لمصر وشعبها وقيادتها، وحرص الإمارات الدائم على تعزيز علاقات التعاون الأخوية المتميزة بين البلدين.

وبحث الرئيسان سبل تطوير آليات وأطر التعاون المشترك في جميع المجالات، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى التنسيق الحثيث تجاه التطورات الإقليمية المختلفة، في ضوء ما يمثله التعاون والتنسيق المصري الإماراتي من دعامة أساسية، لترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضًا تبادل وجهات النظر، بشأن أبرز الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، إذ عكست المناقشات تفاهمًا متبادلًا إزاء سبل التعامل مع تلك القضايا، وتم الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة، لتعزيز التعاون والتنسيق والتضامن بين الدول العربية، لمجابهة التحديات المتزايدة على الأصعدة كافة.

واستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في مطار القاهرة الدولي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أكد في تغريدة سابقة، "حرص دولة الإمارات على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر، في ظل التحديات العالمية الجديدة والعمل معًا بما يحقق مصالح البلدين والمنطقة".

وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس الإماراتي بقصر الاتحادية، وعقدا الطرفان جلسة مباحثات لتناول مختلف قضايا التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.