الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هدوء حذر يعم القدس والمسجد الأقصى بعد قرار نتنياهو بمنع دخول اليهود

  • مشاركة :
post-title
الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إنَّ المسجد الأقصى والقدس يشهدان حالة من الهدوء الحذر بعد قرار بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بعدم السماح للمستوطنين اقتحام "المسجد الأقصى المبارك"، خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم. 

وأضافت "أبو شمسية" خلال رسالة على الهواء بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنَّ الساعات الماضية شهدت مشاورات بين جماعة الهيكل المزعوم وحكومة الاحتلال، في محاولة إقناع الأخيرة بالسماح لهم باقتحام المسجد الأقصي المبارك. 

وذكرت أنَّ هناك جمعيات استيطانية حاولت تحريض المتطرفين المستوطنين، عبر منصات التواصل الاجتماعي بزيارة المسجد الأقصي في محاولة منها لحشد أكبر على أبواب المسجد، إلَّا أنَّ وسائل إعلام عبرية حذرت من ذلك، خصوصًا أن شرطة الاحتلال لن تؤمنهم. 

وكانت جماعات الهيكل المزعوم دعت إلى اقتحام المسجد الأقصى، بالتزامن مع عيد "الفصح اليهودي"، الذي بدأ من غروب شمس الأربعاء الماضي، ويستمر حتى 12 من أبريل الجاري.  

وتعرض المسجد الأقصى، خلال الأيام الماضية، لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال استهدفت المصلين والمعتكفين داخل المصلي القبلي، بالأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز، واعتقال المئات، كما تم إبعاد العشرات عن الأقصى، وإلحاق أضرار فادحة في محتويات المصلى وعيادة الأقصى.