الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب: لن أنسحب من الانتخابات الرئاسية حتى لو أدانتني المحكمة

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إنه لن ينسحب من الانتخابات الرئاسية لعام 2024 حتى لو أدين في قضية جنائية تم رفعها ضده في نيويورك.

وأضاف ترامب لمذيع قناة "فوكس نيوز" تاكر كارلسون "لن أنسحب مطلقاً"، مؤكداً "هذا ليس من طبيعتي. أنا لا أفعل ذلك".

وتأتي المقابلة التي من المتوقع أن يبث الجزء الثاني منها الأربعاء، بعد أسابيع من تداول رسائل نصية يتحدث فيها مذيع قناة "فوكس نيوز" تاكر كارلسون باستخفاف عن ترامب بعد خسارته الانتخابات، علما أنه الإعلامي ذاته الذي أجرى المقابلة.

وتم الكشف عن الرسائل في إطار دعوى قضائية بقيمة 1.6 مليار دولار رفعتها شركة أنظمة الانتخابات "دومينيون فوتينغ سيستمز"، ضد "فوكس نيوز" التي يديرها روبرت مردوخ، بسبب تغطيتها لمزاعم ترامب بحصول تزوير في انتخابات 2020.

وتقول إحدى الرسائل النصية التي أرسلها كارلسون قبل يومين من اقتحام الكابيتول: "نحن قريبون جدا من أن نكون قادرين على تجاهل ترامب في معظم الليالي. أنا لا أستطيع انتظار ذلك حقا"، وتقول رسالة أخرى: "أنا أكرهه بشدة"، لكن لم يتم التطرق إلى الرسائل خلال المقابلة.

ووصف ترامب الديمقراطيين بأنهم حزب "المعلومات الخاطئة"، مؤكدًا أنهم يستهدفون المرشحين المحتملين في الانتخابات.

وكان ترامب قد تم اتهامه من قبل هيئة محلفين في مانهاتن الشهر الماضي بتهم تتعلق بدفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز. وقد تم تقديم ترامب للتحقيق، فيما وصف القضية بأنها "مطاردة ساحرات" ضده.

وأثار ترامب شكوكًا حول قدرة جو بايدن على المنافسة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، مشيرًا إلى نائبته كامالا هاريس كمرشحة بديلة محتملة.