الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكاتب الصحفي أشرف العشري: تقرير "واشنطن بوست" عن مصر "فبركة صحفية"

  • مشاركة :
post-title
متابعة شاشة "القاهرة الإخبارية" لردود الفعل على تقرير واشنطن بوست المزعوم عن مصر

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية، من القاهرة، إن تقرير واشنطن بوست عن مصر ليس له علاقة بالمصداقية، وإنما هو فبركة صحفية بعيدة عن الواقع.

وأضاف "العشري"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الصحفيين المشاركين في التقرير لم يطلعوا على التفاعلات السياسية المصرية الخارجية، التي تصنع الآن موقفها الثابت في صنع السلام، والموقف المصري لديه رسائل بالغة الأهمية ودعوات مصرية بوقف الحرب تجنبًا للصراعات وإنقاذ العالم والبشرية من تداعيات الحرب على البشرية وتأثيرها على دول العالم النامي.

وأشار إلى أن هناك رفضًا للممارسات المغلوطة لبعض الصحف ويجب أن يكون هناك مصداقية للموضوعات التي تتناولها، والتقرير يوضح أن بعض الأطراف الخفية لها موقف سلبي للنيل من السياسة الخارجية المصرية كونها تلعب دورًا مهمًا للسلام في الإقليم، وتقرير واشنطن بوست حول مصر ليس له أساس من الصحة ومحاولة للفت الأنظار وليس هناك الحد الأدنى من المصداقية للمعلومات الموثقة.

ونفى مصدر مصري مسؤول في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية" ما زعمته صحيفة "واشنطن بوست"، أن مصر قامت بإنتاج ما يصل إلى 40 ألف صاروخ؛ ليتم شحنها سرًا إلى روسيا، وفقًا لما زعمت أنه وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة.

وأضاف المصدر، أن ما نشرته الصحيفة عبث معلوماتي ليس له أساس من الصحة، مضيفًا أن مصر تتبع سياسة متزنة مع جميع الأطراف الدولية وأن محددات هذه السياسة هي السلام والاستقرار والتنمية.