الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي يهزم بيراميدز في مباراة دراماتيكية.. ويتوج بكأس مصر

  • مشاركة :
post-title
فرحة لاعبي الأهلي بالفوز

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

حقق الأهلي المصري لقب كأس مصر، للمرة رقم 38 في تاريخه، بعد فوزه على بيراميدز، بهدفين لهدف، أمس الاثنين، على ملعب القاهرة الدولي، في المباراة النهائية.

وتقدم وليد الكارتي لبيراميدز، في الدقيقة 71، قبل أن يعادل محمود كهربا النتيجة في الدقيقة 74، ومن ثم يتقدم حمدي فتحي للأهلي في الدقيقة 105.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولم يقدم الفريقان الأداء المنتظر منهم في الشوط الأول، باستثناء فرصة محققة أهدرها محمود عبد المنهم "كهربا" مهاجم الأهلي.

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء، لصالح بيراميدز، وتحديدًا عن طريق عبد الله السعيد، في الدقيقة 10، حيث سدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 18، رد علي معلول بتصويبة قوية، من ركلة حرة مباشرة، مرت أعلى مرمى أحمد الشناوي.

وشهدت الدقيقة 22، تعرض رامي ربيعة لإصابة قوية على مستوى الكتف، ليقرر مدربه مارسيل كولر تغييره والدفع بياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة 27، فشل كهربا في استغلال كرة عرضية رائعة من زميله حسين الشحات، حيث سددها برأسه أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 34، ألغى الحكم أمين عمر، قراره باحتساب ركلة جزاء للأهلي، بعد الرجوع لتقنية الفار.

وعاد كهربا في الدقيقة 41، ليهدر أخطر فرص الشوط الأول، بعد جملة رائعة بين حسين الشحات وعلي معلول، الذي لعب كرة عرضية أرضية لكهربا غير المراقب داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة أعلى المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع، تعرض عبد الله السعيد لإصابة قوية على مستوى الركبة، ليغادر ملعب المباراة، ويدخل بدلًا منه إسلام عيسى مع بداية الشوط الثاني.

الشوط الثاني

بعد مرور ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني لم تسنح للفريقين أي فرصة حقيقية، وكانت الأفضلية للأهلي في وسط الملعب، بفضل تألق مروان عطية، وقدرته على الاستخلاص السريع للكرة.

وحاول كل فريق تشكيل خطورة على مرمى الآخر، ولكن على استحياء، حتى جاءت الدقيقة 70 واحتساب خطأ لوليد الكارتي في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 71، نفذ محمد الشيبي ركلة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء الأهلي، حولها أحمد سامي في اتجاه المرمى، لكنها ارتدت من العارضة، ليقابلها الكارتي بالهدف الأول لبيراميدز.

ولم ينتظر الأهلي طويلًا، حتى سجل هدف التعادل، عن طريق محمود كهربا، في الدقيقة 74، بعد كرة رأسية من ياسر إبراهيم مرت من الحارس أحمد الشناوي وأكملها كهربا في الشباك.

بعد الهدف ضغط الأهلي بشدة، من أجل إضافة هدف ثان، واعتمد بيراميدز على الهجمات المرتدة.

ومن إحدى الكراث الثابتة، كاد بيراميدز أن يضيف الهدف الثاني، بعد ركلة ركنية حولها الكارتي في اتجاه المرمى، ومرت من محمد الشناوي، ليرد محمد عبد المنعم، ليقابلها رمضان صبحي على مرتين، قبل أن ينقذها الشناوي.

ولم تتاح فرص محققة للفريقين فيما تبقى من الوقت الأصلي، الذي انتهى بالتعادل 1-1.

الوقت الإضافي:

لم يشهد الوقت الإضافي الأول، أي فرصة محققة، قبل الدقيقة 105، التي شهدت هدف التقدم للأهلي، بعد كرة طولية رائعة من حسين الشحات، لحمدي فتحي الذي توغل داخل منطقة جزاء بيراميدز، وسجل هدف الأهلي الثاني، معتمدًا على خروج أحمد الشناوي من مرماه.

وضغط بيراميدز بقوة مع بداية الشوط الإضافي الثاني، وتحديدًا بعد دخول المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف.

ومنع حسين الشحات هدف التعادل لبيراميدز، في الدقيقة 110، من على خط المرمى، بعد تصويبة من رمضان صبحي، وخطأ مكرر من محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 116، تعرض محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي للطرد المباشر، بعد التعدي بالضرب على فخر الدين بن يوسف، بدون كرة.

ومر الوقت المتبقي للمباراة، بدون خطورة حقيقية، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي والتتويج بلقب الكأس، وملاقاة الزمالك في كأس السوبر، مايو المقبل.