الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الهباش" لـ"القاهرة الإخبارية": إسرائيل تصدر أزمتها الداخلية بالتصعيد ضد الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
الدكتور محمود الهباش - مستشار الرئيس الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور محمود الهباش، إن ما يحدث الآن في قطاع غزة، يعد فصلًا جديدًا من الاعتداءات الإسرائيلية غير المبررة.

وأضاف "الهباش" في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل لديها بعض الأهداف التي تعمل على تحقيقها جراء هذا الاعتداء، لا سيما التهرب من الاستحقاقات السياسية الدولية، التي تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية، والالتزام بالاتفاقات الموقعة ووقف الإجراءات الأحادية التي يمارسها الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن إسرائيل تصدر أزمتها الداخلية من خلال التصعيد ضد الفلسطينيين، وتمرير المؤامرة على المسجد الأقصى والقدس والأراضي الفلسطينية.

وتابع أن أي رد فعل فلسطيني يعد طبيعيًا، خاصة في ظل انتهاك السيادة الفلسطينية، لافتًا إلى أن فشل مجلس الأمن في إصدار بيان ضد الانتهاكات الإسرائيلية سيزيد الأمور تعقيدًا.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تصر على تقديم نفسها للعالم على أنها الراعي الرسمي للإرهاب الإسرائيلي، مؤكدًا أنها تعطي الغطاء للاحتلال على جميع أفعاله العدائية ضد الشعب الفلسطيني.

واختتم بأن السلطة ستستخدم كل ما يمكن لها من أدوات مشروعة، وبالطرق التي تتناسب مع المصالح الفلسطينية ومع قدراتها، ومع الحيثيات التي تتحرك في إطارها؛ للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وأراضيه.