الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غارات إسرائيلية على وسط وشمال قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
قصف إسرائيل على غزة -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا، الليلة "ليلة الخميس والجمعة" على وسط وشمال قطاع غزة، ومن بين الأهداف التي قصفت: "مواقع للفصائل الفلسطينية، زعمًا بأن ذلك ردًا على إطلاق صواريخ من جنوب لبنان استهدفت شمال إسرائيل.

ويأتي القصف الإسرائيلي في الوقت نفسه، الذي لا يزال مجلس الوزراء الإسرائيلي السياسي- الأمني مجتمعًا، لمناقشة خيارات الرد على وابل الصواريخ.

بدأ مجلس الوزراء المصغر في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اجتماعه مساء اليوم، للمرة الأولى منذ فبراير الماضي، في مناقشة إطلاق قذائف صاروخية باتجاه المستوطنات الشمالية والمحيطة بقطاع غزة، والتوترات في الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى، وأكدت مصادر مُطلعة على الاجتماع، لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أن جدول أعمال الاجتماع يشمل خيارات للرد على إطلاق الصواريخ ومتى يجري تنفيذها وخطوات تهدئة الوضع، مشيرين إلى أن أعضاء المجلس السياسي والأمني أكدوا بأنه "لن يُسمح بتآكل الردع الإسرائيلي، وأن دولة لبنان تتحمل المسؤولية".

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بداية جلسة مجلس الوزراء السياسي- الأمني، إن حكومته ستتصرف بحزم ردًا على وابل من الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها إسرائيل، اليوم الخميس، مضيفًا أن إسرائيل ستضرب أعداءها وستدفع ثمن العدوان ضدها، مؤكدًا أن الجدل الداخلي في إسرائيل لن يمنعها من التصرف عند الضرورة، بحسب القناة "السابعة" الإسرائيلية.

وقال شاهد من "رويترز" إن دوي انفجارات سُمع في قطاع غزة بعد منتصف الليل بقليل، مع تحليق طائرات حربية في سماء القطاع، بعد توعد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، برد قوي على الصواريخ التي أُطلقت تجاه إسرائيل في وقت متأخر اليوم الخميس.